رونالدينيو يقول إن دونغا سيعيد الهيبة للكرة البرازيلية   
الخميس 1427/8/14 هـ - الموافق 7/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:03 (مكة المكرمة)، 22:03 (غرينتش)

دونغا (يمين) مع رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رونالدو تيكسييرا (الفرنسية)


عبر المدرب الجديد لمنتخب البرازيل لكرة القدم دونغا عن سعادته بالجولة القصيرة التي قام بها فريقه في لندن وفاز خلالها على الأرجنتين 3-صفر ثم ويلز 2-صفر، فيما اعتبر نجم الفريق رونالدينيو أن دونغا سيعيد الهيبة للكرة البرازيلية.

ولعب دونغا بتشكيل مختلف في مباراة ويلز ودفع بكثير من اللاعبين البدلاء مما يعكس الرغبة في مشاركة جميع اللاعبين، علما بأن أول ظهور له مع الفريق كان مع النرويج في مباراة ودية الشهر الماضي انتهت بالتعادل 1-1.
 
وأعرب المدرب الجديد لمنتخب البرازيل عن سعادته بأداء فريقه أمام فريقين مختلفين في طريقة الأداء، مشيرا إلى أن الأرجنتين لعبت جيدا بينما امتازت ويلز بأنها تضغط بشكل جيد ولا تترك مساحات كافية للمنافس.
 
وأكد دونغا أن فريقه طور من تحركاته بدون كرة لاختراق الدفاع كما استغل الضربات الثابتة في مباراة ويلز بصورة جيدة، مشيدا بشكل خاص بالظهير الأيسر الجديد مارسيلو (18 عاما) لاعب فلومينيزي البرازيلي الذي سجل الهدف الأول في مرمى ويلز.
 
من جانبه أشاد رونالدينيو المحترف في برشلونة بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بمدربه، وقال إنه سيعيد الهيبة لمنتخب البرازيل بعد العروض المخيبة  للآمال في نهائيات مونديال ألمانيا.
 
واعترف صاحب لقب أفضل لاعب في العالم بأن لاعبي البرازيل عادوا بخيبة أمل من مونديال ألمانيا وخاصة هو بعد أن قدم عروضا سيئة تتناقض مع المتوقع منه، لكن رونالدينيو تعهد بأن يعوض جماهير منتخب السامبا عن ذلك في المباريات المقبلة.
 
من جهة أخرى أشاد رونالدينيو بتصريحات دونغا التي أكد فيها أن النجوم المشاهير لن يضمنوا مكانهم بالتشكيلة الأساسية إلا بالكفاح والجدية، وقال إن هذه هي الطريقة المناسبة لاستعادة مكانة الكرة البرازيلية مؤكدا أنه سيسعى من جانبه للاحتفاظ بمكانه في الفريق.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة