مانشستر يهزم ميلان 3-2 بذهاب نصف نهائي أوروبا   
الأربعاء 1428/4/8 هـ - الموافق 25/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:42 (مكة المكرمة)، 22:42 (غرينتش)
واين روني (وسط) سجل اثنين من أهداف مانشستر يونايتد الثلاثة (الأوروبية)
 
سجل واين روني هدفا في الوقت بدل الضائع ليقود فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي للفوز على ضيفه ميلان الإيطالي 3-2 مساء الثلاثاء في مباراة الذهاب لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وبدا أن البرازيلي كاكا سيخطف لقب النجم الأول للقاء المثير عندما سجل هدفي فريقه، لكن روني أصر على خطف الأضواء وسجل بدوره هدفين كفل آخرهما الفوز الثمين للفريق الإنجليزي وأبقى على آماله في التأهل لنهائي البطولة الكبرى.
 
ورغم القلق الذي اعترى جماهير مانشستر يونايتد بسبب غياب ثلاثة مدافعيه، إلا أن الفريق فاجأ الجميع عندما تقدم مبكرا بكرة من مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو تكفل الحارس البرازيلي ديدا بإيداعها مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 5 من المباراة التي جرت على ملعب "أولدترافورد" بحضور جمهور كبير اقترب من 74 ألف متفرج. 
 
لكن ميلان بدأ تدريجيا في دخول أجواء المباراة ونجح في معادلة النتيجة عن طريق كاكا الذي تلقى كرة من زميله الهولندي كلارنس سيدورف وتوغل بين مدافعي مانشستر يونايتد ليسجل في مرمى الهولندي إدوين فان در سار في الدقيقة 22.
 
وكاد رونالدو يحقق التقدم لفريقه مجددا لكن ديدا تصدى له هذه المرة، فيما تألق كاكا مجددا وخطف الكرة برأسه من بين اثنين من مدافعي مانشستر يونايتد اللذين اصطدما فيما واصل كاكا طريقه نحو المرمى ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 37 ليتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 9 أهداف في 11 مباراة.
 
كاكا سجل هدفي ميلان (رويترز)
محاولات ناجحة

وفي الشوط الثاني سعى مانشستر يونايتد لتعديل النتيجة وأضاع لاعب الوسط مايكل كاريك فرصة ثمينة، فيما أضاع كاكا بدوره فرصتين قبل أن ينجح روني أخيرا في إدراك التعادل إثر تمريرة متقنة من بول سكولز في الدقيقة 59.
 
وتبادل الفريقان الهجمات لكن حماس مانشستر لم يخمد، وتحركات روني لم تتوقف ليتوجها بهدف ثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية ومتقنة.
 
ورغم فوز مانشستر ربما تكون فرصة منافسها أفضل، خاصة أنه يحتاج للفوز بهدف وحيد في مباراة الإياب التي ستقام بملعبه "سان سيرو" الأربعاء المقبل، علما بأن المباراة الأخرى في ذهاب نصف النهائي ستجمع مساء الأربعاء بين تشلسي وليفربول الإنجليزيين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة