الممثل الأميركي توم كروز أكثر مشاهير العالم نفوذا   
السبت 1427/5/21 هـ - الموافق 17/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 13:34 (مكة المكرمة)، 10:34 (غرينتش)

كروز (يمين) مع المخرج ستيفن سبيلبرغ (أرشيف)
جاء في التصنيف السنوي لمجلة فوربس أن الممثل الأميركي توم كروز هو أكثر مشاهير العالم نفوذا، متقدما على فرقة رولينغ ستونز ومقدمة البرامج الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري.

ورغم الجدل القائم حول انتمائه لطائفة الساينتولوجية اعتبرت فوربس أن كروز الذي رزق للتو طفلة، هو نجم هوليود الأول مع حصوله على 67 مليون دولار جراء أفلام (وار أوف ذي ورد) و (المهمة المستحيلة 3).

واعتمدت المجلة الشهرية بتصنيفها على العائدات التي حققها المشاهير بين يونيو/ حزيران 2005 ويونيو/ حزيران 2006، وورود أسمائهم عبر محرك غوغل للبحث على شبكة الإنترنت والتغطية الإعلامية بالصحف ومحطات التلفزيون والإذاعات وعدد  ظهورهم على غلاف إحدى 26 مجلة أميركية رئيسية.

وحل ثانيا أعضاء فرقة رولينغ ستونز بفضل جولتهم (اي بيغر بانغ)  التي عادت عليهم بـ162 مليون دولار نهاية عام 2005، فيما تراجعت أوبرا وينفري التي تقدم منذ 20 عاما برنامجا تلفزيونيا شعبيا من المرتبة الأولى إلى الثالثة لكن إمبراطورية الاتصالات التي تملكها درت عليها رغم ذلك 225 مليون دولار.

غير أنه على مستوى العائدات وحدها حل بالمرتبة الأولى ستيفن سبيلبرغ بـ332 مليون دولار يليه مقدم البرامج الإذاعية المثير للجدل هاورد شترن بـ302 مليون، ثم جورج  لوكاس مخرج سلسلة أفلام حرب النجوم بـ 235 مليونا, وجاء رابعا فرقة الروك الإيرلندية (U2) أما العاشر فهو دان براون واضع كتاب دافينشي كود.

وفي التصنيف الرياضي جاء لاعب الغولف تايغر وودز خامسا مع عائدات قدرها 90 مليون دولار، بينما حل بالمركز الثالث عشر الملاكم محمد علي كلاي الذي لم تطأ قدماه حلبة الملاكمة منذ 25 عاما بعدما وقع عقدا  تجاريا كبيرا بقيمة خمسين مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة