برلين تتوقع 400 ألف زائر إضافي بمناسبة المونديال   
الاثنين 13/10/1426 هـ - الموافق 14/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:58 (مكة المكرمة)، 20:58 (غرينتش)

الدعاية لمونديال 2006 تنتشر في المدن الألمانية المختلفة (الألمانية)


توقعت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 أن يزيد عدد زائري العاصمة الألمانية برلين بنحو 400 ألف زائر في الصيف المقبل بسبب إقامة البطولة التي تستمر من 9 يونيو/ حزيران إلى 9 يوليو/ تموز المقبلين.
 
ووصف بيرند شيبهورست الذي يرأس مكتب اللجنة المنظمة في برلين هذا الحدث المتوقع بأنه تجربة لم تشهدها برلين من قبل، مشيرا إلى أن معظم الزائرين سيصلون إلى برلين بدون تذاكر لمشاهدة المباريات أو حجز أماكن الإقامة.
 
في الوقت نفسه توقع شيبهورست أن يؤدي هذا العدد الكبير من المشاهدين إلى مشكلات في الأمن خلال المهرجانات العديدة التي تقام في الشارع أو أمام شاشات العرض العملاقة في الميادين حيث سيواجه المنظمون مشكلة في تنقل المشجعين بين مواقع المشاهدة في مختلف أنحاء العاصمة خاصة وسط المدينة.
 
موقع المهرجانات
ويأتي ذلك فيما لم تستقر مدينة برلين حتى الآن على تحديد موقع إقامة المهرجانات الجماهيرية المفتوحة خلال المونديال بعد تردد أنباء عن نشوب خلاف في مجلس شيوخ المدينة بهذا الشأن.
 
وذكرت تقارير إخبارية أن السلطات الأمنية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبديا قلقهما من أن موقع شبريبوغنبارك الذي يتقدم المواقع المرشحة لذلك قد لا يتسع لأكثر من 20 ألف شخص، في مقابل توقعات برغبة نحو مائة ألف متفرج في حضور هذه المهرجانات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة