مصر وليبيا تتبادلان الخبرات العسكرية   
الخميس 1434/5/30 هـ - الموافق 11/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 8:39 (مكة المكرمة)، 5:39 (غرينتش)
خسائر كبيرة لحقت بالجيش الليبي خلال الثورة الشعبية التي أطاحت بنظام القدافي (الجزيرة)

وقعت مصر وليبيا اتفاقية للتعاون العسكري المشترك تنص على دعم العلاقات بين المؤسستين العسكريتين للبلدين في مجال التدريب، وتبادل الخبرات العسكرية والحد من الهجرة غير الشرعية وعمليات الصيد غير المرخصة، ومكافحة المخدرات.

ووقع الاتفاقية أمس عن الجانب الليبي رئيس هيئة العمليات المشتركة في الجيش الليبي العميد عبد السلام محمود الحاسي، وعن الجانب المصري رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اللواء أركان حرب محمد حسن الشاذلي.

من جانبه أطلع رئيس أركان القوات البحرية الليبي العميد حسن أبو شناق رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق صدقي صبحي والوفد المرافق له خلال استقباله لهم بطرابلس أمس، على الأضرار والخسائر الكبيرة التي لحقت بالقطع البحرية المهمة ومخازن الإمداد والأسلحة وقطع الغيار وآليات قطاع قوات البحرية خلال الثورة الشعبية التي أطاحت بالزعيم الليبي السابق معمر القذافي.

كما أوضح أبو شناق للوفد المصري الصعاب التي تواجه البحرية الليبية، وما تبذله من جهود بهدف ضبط عمليات التهريب خاصة المخدرات والمحروقات والصيد والهجرة غير الشرعية.

وأوضح المسؤول العسكري الليبي أن الضباط والبحارة يقومون بإعادة بناء القدرات والكوادر البشرية للقوات البحرية بالتعاقد على شراء قطع حربية وآليات جديدة، وبناء المنشآت الأرضية بالقواعد البحرية الممتدة على طول الساحل الليبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة