الهلال إلى ربع نهائي بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم   
الأحد 1421/9/29 هـ - الموافق 24/12/2000 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 يواصل نادي الهلال السعودي تحقيق مسيرة الانتصارات

بلغ الهلال السعودي الدور ربع النهائي في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري لكرة القدم بالرغم من تعادله السلبي مع السالمية الكويتي في مباراة إياب الدور الثاني والتي أقيمت السبت على ملعب الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

وكان الهلال قد فاز في مباراة الذهاب 3-1 بالرياض الشهر الماضي.

شوط أول ضعيف المستوى
و
قدم الفريقان عرضا متواضعا في الشوط الأول خصوصا من السالمية لأن صفوفه لم تكن منظمة إذ فشل رباعي الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو والسنغالي بابا سيرا وناصر العثمان وصالح البريكي في تمرير الكرات إلى المهاجمين جاسم الهويدي وبشار عبد الله لذلك لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد الدعيع الذي كان في عداد المتفرجين.

شوط ثاني هلالي
وبدأ الهلال الشوط الثاني مهاجما وسنحت له فرصتان أ
هدرهما محمد النزهان. ولكن سرعان ما نشط السالمية واستعاد فاعليته وخطورته أمام المرمى, فكاد بشار يفتتح التسجيل إلا أن الدفاع السعودي شتت الكرة إلى ركنية.

ورد الهلال بهجمة منظمة انتهت بتسديدة من التمياط فارتدت من العارضة وتهيأت إلى الكاتو الذي تابعها داخل المرمى في الدقيقة الرابعة والستين لكن الحكم البحريني علي الشيخ ألغى الهدف بدعوى التسلل.

وأشرك مدرب السالمية الكرواتي إيفان يوليان المهاجم الدولي علي مروي بدلا من بابا سيرا, ونجح الدعيع في الانقضاض على كرة كاد مروي يضعها برأسه داخل الشباك لكن النتيجة بقيت على حالها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة