سرقسطة يهزم برشلونة وبلباو يهزم فالنسيا   
الأحد 1428/3/21 هـ - الموافق 8/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:32 (مكة المكرمة)، 15:32 (غرينتش)
الأرجنتيني دييغو ميليتو سجل هدف الفوز لسرقسطة في مرمى برشلونة (الأوروبية)

فاز ريال سرقسطة على ضيفه برشلونة المتصدر وحامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بهدف نظيف مساء السبت لينعش آمال المنافسين وفي مقدمتهم إشبيلية وريال مدريد في حرمانه من إحراز لقبه الثالث على التوالي.
 
واستغل المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو "نصف فرصة" ليسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57، ليرفع رصيده الشخصي إلى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع المالي فريديريك كانوتي لاعب إشبيلية.
 
بهذا الفوز أبقى سرقسطة على آماله في احتلال المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن رفع رصيده إلى 50 نقطة، وهو نفس رصيد فالنسيا الذي خسر أمام أتليتيك بلباو بهدف نظيف.
 
أما برشلونة فلحقت به الهزيمة الخامسة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 56 نقطة وبات مهددا بفقد الصدارة لمصلحة إشبيلية إذا فاز الأخير على ريسينغ سانتاندر مساء اليوم.
 
وتأثر برشلونة سلبيا بغياب مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو بسبب الإصابة، كما تأثر بالتشكيل الغريب الذي لعب به المدرب الهولندي فرانك ريكارد قبل أن يحاول إعادة الأمور إلى نصابها في الشوط الثاني دون جدوى بعد أن فرص سرقسطة سيطرته على مجريات اللقاء بشكل تام.
 
وتختتم المرحلة اليوم بعدة لقاءات أبرزها ريال مدريد مع أوساسونا حيث يسعى الأول لتحقيق الفوز الذي سيقربه كثيرا من المنافسة على اللقب الذي غاب عنه في السنوات الثلاث الماضية.

ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة               56 نقطة من 29 مباراة
   2- إشبيلية                54 من 28
   3- ريال مدريد           51 من 28
   4- سرقسطة              50 من 29
   4- فالنسيا                50 من 28
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة