المكسيك ونيجيريا إلى نهائي الناشئين   
الثلاثاء 1435/1/3 هـ - الموافق 5/11/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:36 (مكة المكرمة)، 20:36 (غرينتش)
نيجيريا تسعى إلى لقب رابع تعزز به رقمها القياسي (الفرنسية)
حجز منتخبا المكسيك حامل اللقب ونيجيريا بطاقتي التأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزيهما الكبيرين على الأرجنتين والسويد على التوالي بالنتيجة نفسها 3-صفر يوم الثلاثاء ضمن الدور النصف النهائي لكأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) لكرة القدم التي تحتضنها الإمارات حتى الجمعة المقبل.

وتلتقي المكسيك ونيجيريا في النهائي في أبو ظبي، في إعادة لمباراتيهما في الدور الأول ضمن منافسات المجموعة السادسة والتي انتهت بنتيجة كاسحة لصالح نيجيريا 6-1.

في المباراة الأولى على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، حققت المكسيك فوزا كبيرا على الأرجنتين بثلاثية نظيفة سجلها إيفان أوتشوا (5 و21) وماركو غرانادوس (86).

وأحيت المكسيك آمالها بأن تحقق لقبها الثالث في البطولة بعد عامي 2005 و2011 ومعادلة الرقم القياسي بعدد الألقاب الذي تملكه البرازيل ونيجيريا.

كما تملك المكسيك فرصة أن تصبح ثاني منتخب يحتفظ باللقب بعد البرازيل التي حققت هذا الإنجاز عامي 1997 و1999.

في المقابل، استمرت عقدة الأرجنتين في البطولة حيث يعد لقبها الوحيد الذي استعصى على منتخبات "التانغو" التي حققت ألقاب كأس العالم في فئات الكبار والأولمبي والشباب.

وفي المباراة الثانية على ملعب راشد في دبي، سارت نيجيريا الطامحة إلى لقب رابع في البطولة (رقم قياسي) على خطى منافستها في النهائي المكسيك حين تخطت عقبة السويد بثلاثة أهداف نظيفة سجلها تاييو أوونيي (21) وصامويل أوكون (80) وتشيديرا إيزيه (81).

وكان المنتخبان التقيا أيضا في الدور الأول ضمن المجموعة السادسة وانتهت مواجهتهما بالتعادل 3-3، لكن اليوم (الثلاثاء) اختلف الوضع كليا لصالح "النسور الخضراء".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة