تقدم آسيوي لناغويا وغامبا وبوهانغ   
الثلاثاء 1433/5/11 هـ - الموافق 3/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:32 (مكة المكرمة)، 17:32 (غرينتش)

 لاعب غامبا ياسوهيتو أندو (يسار) محاولا استخلاص الكرة من لاعب بونيودكور لطف الله توراييف (الفرنسية)

انفرد ناغويا غرامبوس الياباني بصدارة المجموعة السابعة بعد فوزه الكبير على مضيفه تيانجين تيدا الصيني بثلاثية نظيفة اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي شهدت أيضا تعادل سنترال كوست مارينرز الأسترالي مع ضيفه سيونغنام الكوري الجنوبي 1-1.

ومن جهته خسر أديلاييد يونايتد الأسترالي على أرض بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 1-صفر، في حين حقق غامبا أوساكا الياباني فوزه الأول على حساب ضيفه بونيودكور الأوزبكستاني 3-1، ضمن المجموعة الخامسة.

وفي المجموعة السابعة، رفع ناغويا رصيده إلى خمس نقاط من ثلاث مباريات، محققا فوزه الأول في المجموعة. وسجل أهداف المباراة التي احتضنها ملعب "تيدا"، جونجو فوجيموتو (24) وكيجي تامادا (49) وكنسوكي ناغي (73).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل سنترال كوست مارينرز الأسترالي مع ضيفه سيونغنام الكوري الجنوبي 1-1 في سيدني. وسجل آدم كواسنيك (50) هدف سنترال كوست، والبرازيلي إيفرتون سانتوس (57) هدف سيونغنام، في لقاء خاضه أصحاب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد جوشوا روز.

وهذا التعادل هو الثالث على التوالي لكل من الفريقين، فرفع كل منهما رصيده إلى ثلاث نقاط، في حين تجمد رصيد تيانجين في المركز الرابع عند نقطتين.

المجموعة الخامسة
وفي المجموعة الخامسة، مني أديلاييد يونايتد الأسترالي بخسارته الأولى وكانت على أرض بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدف نظيف سجله الأسترالي الأميركي بروس جوزيه دجيت (68 خطأ في مرمى فريقه).

ومن جهته حقق غامبا أوساكا الياباني فوزه الأول في المجموعة ذاتها بعد هزيمتين على التوالي، وجاء على حساب ضيفه بونيودكور الأوزبكستاني بثلاثة أهداف سجلها أندو ياسوهيتو (14) والبرازيلي رافينيا (58 و77 من ركلتيْ جزاء) مقابل هدف سجله سولييف إنفاريون (89).

وكان غامبا أوساكا -المتوج باللقب عام 2008- بدأ مشواره بهزيمتين على التوالي، الأولى على أرضه أمام بوهانغ ستيلرز (صفر-3)، والثانية على أرض أديلاييد يونايتد (صفر-2).

وتجمد رصيد أديلاييد يونايتد عند ست نقاط من ثلاث مباريات، لكنه بقي متصدرا مع بوهانغ ستيلرز ومتساويا معه في عدد النقاط والأهداف، بينما تقاسم بونيودكور وغامبا أوساكا المركزين الثالث والرابع بثلاث نقاط لكل منهما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة