البرازيلي ريفالدو يقترب من اللعب للعربي القطري   
السبت 1425/3/18 هـ - الموافق 8/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هل تكون الدوحة وجهة ريفالدو المقبلة؟ (الفرنسية-أرشيف)
يبدو أن النجم البرازيلي ريفالدو سيحط رحاله أخيرا في قطر وبالتحديد في النادي العربي الذي يسعى إلى تحقيق إنجاز في كأس أمير قطر لكرة القدم بعد أن فشل في تحقيق آمال جماهيره سواء في بطولة الدوري أو كأس ولي العهد.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم أن ريفالدو وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل توقيع عقد الانتقال إلى العربي والمشاركة معه في منافسات بطولة كأس أمير قطر التي تنطلق هذا الأسبوع بدلا من النجم الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا الذي ستمنعه الإصابة من المشاركة مع الفريق القطري.

وقالت الوكالة إن العربي يرغب في الحصول على خدمات ريفالدو في الموسم المقبل أيضا ليشكل ثنائيا مرعبا مع باتيستوتا الذي لعب هذا الموسم مع العربي واحتل صدارة هدافي البطولة.

وكان السد القطري تعاقد العام الماضي مع النجم البرازيلي الآخر روماريو الفائز مع فريق وطنه بكأس العالم عام 1994 لكن تجربته لم تكن ناجحة حيث خاض معه ثلاث مباريات ولم يسجل أي هدف.

وجاءت هذه التطورات في غمرة مفاوضات لريفالدو مع نادي بولتون الإنجليزي حيث سعى سام ألارديس مدرب الفريق بقوة إلى ضم النجم البرازيلي لكن الأخير تأخر كثيرا في تحديد موقفه النهائي من عرض النادي الإنجليزي.

ريفالدو مع زميليه في منتخب البرازيل رونالدو وفابيانو (أرشيف-الفرنسية)

مسيرة حافلة
جدير بالذكر أن ريفالدو (32 عاما و68 مباراة دولية) لعب دورا بارزا في إحراز منتخب بلاده لقب بطل العالم للمرة الخامسة في تاريخه في مونديال كوريا الجنوبية واليابان قبل العام الماضي, كما شارك في مونديال فرنسا 1998 حين خسرت البرازيل أمام صاحبة الأرض صفر-3 في المباراة النهائية.

وفضلا عن لقب بطل العالم, أحرز ريفالدو مع منتخب البرازيل لقب بطل القارات (97) وكأس أمم أميركا الجنوبية (99) وبرونزية أولمبياد أتلانتا (96).

وعلى صعيد الأندية, لعب ريفالدو في أندية سانتا كروز ريسيفي وموغي ميريم وكورينثيانز وبالميراس البرازيلية, ثم انتقل إلى إسبانيا حيث لعب لديبورتيفو كورونا (96-97) وبرشلونة (97-2002)، وتحول بعدها إلى إيطاليا حيث لعب مع ميلان (2003-2004) قبل أن يخوض تجربة قصيرة في كروزيرو البرازيلي.

وأحرز ريفالدو كأس السوبر الأوروبية (97) وبطولة إسبانيا (98 و99) وكأس إسبانيا (98) مع برشلونة, وبطل البرازيل (94) وبطل ولاية ساو باولو (94 و96) مع بالميراس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة