الحنبلي في قبضة أميركا وزوجته سلمت لماليزيا   
الأحد 19/6/1424 هـ - الموافق 17/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الحنبلي
أعلن مسؤولون في أجهزة الأمن الماليزية اليوم أن زوجة رضوان بن عصام الدين المعروف باسم الحنبلي الذي اعتقل الاثنين الماضي في تايلند, سلمت إلى الشرطة الماليزية بعد توقيفها مع زوجها.

وتأمل الشرطة الماليزية من خلال استجواب الماليزية نور الوجه التي تعرف أيضا باسم لي يين ين (30عاما) أن تتعرف على نشاطات زوجها المعتقل والأشخاص الذين عملوا معه مما قد يساعد في اعتقال آخرين.

وفي السياق نفسه أعلن رئيس الشرطة الماليزية نوريان ماي أن أجهزة الاستخبارات في ماليزيا وإندونيسيا وتايلند وسنغافورة تعمل الآن معا "لأغراض أمنية" مشيرا إلى أنه "لا يمكن استبعاد وجود خلايا أخرى في المنطقة لذلك يجب أن نبقى يقظين باستمرار". وأفادت وكالة بيرناما الماليزية الرسمية أن الشرطة الماليزية لعبت دورا في القبض على الحنبلي.

وفي الوقت الذي لم تصدر فيه أي تصريحات رسمية بشأن المكان الذي نقل إليه الحنبلي، يقول مسؤولون تايلنديون إنه تم تسليم الحنبلي للولايات المتحدة وإنه نقل خارج تايلند يوم الأربعاء الماضي.

ونقلت صحيفة نيو صنداي تايمز الماليزية عن مصادر أمنية قولها إن الحنبلي نقل إلى قندهار بأفغانستان لاستجوابه قبل نقله إلى قاعدة غوانتانامو الأميركية في كوبا.

وكان الحنبلي المولود في إندونيسيا مطلوبا في ماليزيا وسنغافورة والفلبين للاشتباه في أنه العقل المدبر لسلسلة تفجيرات في جنوب شرق آسيا من ضمنها التفجيرات التي هزت جزيرة بالي الإندونيسية العام الماضي وأسفرت عن مقتل 202 معظمهم سائحون أجانب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة