اليونان تحقق مفاجأة على حساب إسبانيا بتصفيات أمم أوروبا   
الأحد 1424/4/8 هـ - الموافق 8/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين اللاعب الإسباني راؤول غونزاليس واليوناني ستيلوزس (الفرنسية)

شهدت مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال عام 2004 نتائج عادية أبرزها المفاجأة التي حققها المنتخب اليوناني على حساب نظيره الإسباني والذي تغلب عليه 1 -صفر في المباراة التي جرت في مدينة سرقسطة الإسبانية.

وسجل ستيليوس جاناكوبولوس هدف الفوز في الدقيقة 44 مستغلا تمريرة عرضية أمام المرمى ليسكت الجمهور الذي بلغ 30 ألف متفرج قدم لمشاهدة منتخبه في أول مباراة على أرض ملعب روماريدا منذ 18 عاما.

ورغم الخسارة, احتفظت إسبانيا بصدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة عن أوكرانيا التي تغلبت على أرمينيا 4-3 واليونان. ولم تفقد إسبانيا الأمل بخطف بطاقة التأهل المباشر، لكنها فتحت الباب على مصراعيه أمام منافسة ثلاثية على هذه البطاقة.

وغاب عن تشكيلة إسبانيا عدد من اللاعبين الأساسيين أبرزهم لاعب خط وسط ريال سوسيداد الصاعد خافي ألونسو, ورغم ذلك فرضت سيطرتها على المجريات من البداية وحتى النهاية دون أن تتمكن من هز شباك الحارس اليوناني نيكوبوليديس. وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تغلبت أوكرانيا على أرمينيا 4-3.

صراع على الكرة بين الأسكتلندي كيني ميلر والألماني كريستيان وورنز (الفرنسية)
وفي بقية المباريات، تعادل المنتخب الإسرائيلي أمام سلوفينيا دون أهداف وخسرت مالطا أمام قبرص 1-2 ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، تغلبت الدانمارك على النرويج 1-صفر ورومانيا على البوسنة 2-صفر.

وفي المجموعة الثالثة، تغلبت مولدافيا على النمسا 1-صفر وخسرت روسيا البيضاء أمام هولندا صفر-2، وفي المجموعة الرابعة تغلبت المجر على لاتفيا 3-1 وخسرت سان مارينو أمام السويد صفر-6.

وفي المجموعة الخامسة، تعادلت أسكتلندا مع ألمانيا 1-1 وتغلبت أيسلندا على جزر الفارو 2-1، وفي المجموعة السابعة خسرت سلوفاكيا أمام تركيا صفر-1 وتغلبت مقدونيا على ليخنشتاين 3-1.

وفي المجموعة الثامنة، تعادلت بلغاريا مع بلجيكا 2-2 وتغلبت إستونيا على أندورا 2-صفر، وفي المجموعة التاسعة تغلبت فنلندا على صربيا ومونتينغرو 3-صفر.

وأخيرا في المجموعة العاشرة، تعادلت سويسرا مع روسيا 2-2 وتغلبت جمهورية إيرلندا على ألبانيا 2-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة