إيمار يشبه ميسي بمايكل جوردان   
الاثنين 1437/8/3 هـ - الموافق 9/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:19 (مكة المكرمة)، 19:19 (غرينتش)
أشاد بابلو إيمار، لاعب منتخب الأرجنتين وفالنسيا السابق، بمواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة، مشيرا إلى أن قدراته وأرقامه القياسية تجعله مساويا لمايكل جوردان وروجيه فيدرر، باعتباره أحد أبرز الشخصيات الرياضية في العالم. 

وقال إيمار "تخيل أنك استأجرت أحد الملاعب ثم جاء ميسي، إنك تعلم أنه بمجرد أن يستحوذ على الكرة سيسجل فيك أو سيقوم بعمل رائع، هو قادر على جعلك أو جعل أي شخص يلعب بجواره أن يكون أفضل، هو لا يلعب بمفرده".

ويرى صانع الألعاب السابق أن سرعة تفكير ورد فعل ميسي تجعل منه لاعبا رائعا. وقال "أعتقد أنه يفكر وينفذ في وقت واحد أو ربما ينفذ قبل أن يفكر، ولكن الشيء الرائع أنه عندما يلعب في أي وقت سواء كان في نصف النهائي أو النهائي فإنه يعلم أنه قادر على الحسم".

وتابع "أعتقد أن هذا هو ما اعتاد جوردان فعله، كان دائما يقول إن تصويباته الضائعة أكثر من الصحيحة, ولكنه نفذها كلها لكي يفوز، وفيدرر هو وحش آخر، إنهما يلعبان وهما يعرفان أنهما قد يخسران، ولكنهما يدركان أيضا أنهما إذا فازا فإن الفضل يعود إليهما، إن ميسي مثل جوردان".

واعتزل إيمار، الذي بدأ مسيرته الرياضية في فريق قرطبة الأرجنتيني، عام 2015 بسبب الإصابة، التي تعرض لها عقب عودته إلى ريفر بليت، الذي بزغ فيه نجمه لاعبا يافعا قبل الانتقال إلى أوروبا.

وكان ميسي قد أكد أكثر من مرة أن إيمار الملقب بـ"البهلوان" هو أحد أبطاله في الملاعب، ليرد اللاعب الأرجنتيني المديح بمثله لنجم برشلونة الإسباني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة