برشلونة يخسر بملعبه أمام أتليتكو مدريد   
الاثنين 1427/1/8 هـ - الموافق 6/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 3:03 (مكة المكرمة)، 0:03 (غرينتش)

حارس أتليتكو مدريد يهنئ زميليه ماكسي وتوريس بالفوز (الفرنسية)


كرر أتليتكو مدريد تفوقه على برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم حيث هزمه في عقر داره ووسط جماهيره 3-1 في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد ضمن المرحلة الـ22 للبطولة، علما بأن أتليتكو كان الفريق الوحيد الذي فاز على برشلونة في مطلع الموسم الحالي.
 
ويدين الفريق الزائر بالفضل لمهاجمه الدولي الشاب فرناندو توريس الذي سجل الهدف الأول (33) والثالث (76) بينما سجل الأرجنتيني ماكسي رودريغز الهدف الثاني (47), مقابل هدف وحيد لبرشلونة سجله السويدي هنريك لارسون (65).
 
وكانت جماهير برشلونة تمني نفسها بالاحتفال بالفوز الذي كان يعني معادلة
الإنجاز الذي حققه الغريم التقليدي ريال مدريد موسم 60-1961 المتمثل في تحقيق 15 فوزا متتاليا في بطولة الدوري الإسباني لكن الهزيمة أنهت طموحات برشلونة الذي بات عليه الانتظار إلى موسم مقبل لمعاودة المحاولة.
 
وبدا واضحا تأثر برشلونة بغياب نجميه البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعبي العالم بسبب طرده في المباراة الأخيرة ضد سرقسطة في كأس إسبانيا، والهداف الكاميروني صامويل إيتو الذي أهدر ركلة جزاء مساء السبت ليتسبب في خسارة بلاده أمام ساحل العاج وخروجها من ربع نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في مصر.
 
وبهذه النتيجة خرجت جماهير برشلونة حزينة للأسبوع الثاني على التوالي وذلك على غير عادتها هذا الموسم والموسم الماضي، حيث كان الفريق قد ودع كأس إسبانيا على يد سرقسطة بخسارته ذهابا 2-4 ثم فوزه إيابا 2-1.
 
لكن الخسارة لم تؤثر على انفراد برشلونة بقمة الدوري الإسباني برصيد 52 نقطة بفارق 9 نقاط عن فالنسيا الثاني و10 عن ريال مدريد الثالث، بينما صعد أتليتكو مدريد إلى المركز التاسع برصيد 29 نقطة.
 

لاعبو قادش يعترضون على الحكم في نهاية مباراتهم مع فياريال (الفرنسية)

بقية النتائج
وفي المباريات الأخرى التي جرت مساء الأحد، خطف سلتا فيغو فوزا غاليا على مضيفه ريسينغ سانتاندر بهدف وحيد للبديل لوبيز بيريرا في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
 
وتعادل فياريال السادس مع ضيفه قادش السادس عشر 1-1، حيث تقدم الأخير بهدف ألكسندر ميدينا في الدقيقة الأولى ثم تعادل صاحب الملعب بواسطة خافيير كاليا (62).
 
وحقق سرقسطة فوزا مثيرا على ضيفه ريال بيتيس 4-3، علما بأن صاحب الملعب تقدم برباعية خلال 11 دقيقة عن طريق الأرجنتيني دييغو ميليتو (11 و22) وغونزاليز أوسكار (13) وسيرجيو غارسيا (16)، ثم رد بيتيس بثلاثة أهداف عبر داني (23 و45 و61).
 
وفاز ريال سوسيداد على ضيفه مايوركا متذيل الترتيب 2-1,  سجل مورتن سكوبو لصاحب الأرض (13) وعادل لياندرو بيسكوليتشي (34) قبل أن يخطف مارك غونزاليس هدف الفوز قبل 5 دقائق على نهاية اللقاء.
 
وتعادل خيتافي التاسع مع ضيفه ألافيس التاسع عشر 2-2، فيما شهدت آخر المباريات خسارة إشبيلية أمام ضيفه أوساسونا بهدف نظيف.  
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة