الهلال يثق في التعويض أمام الإسماعيلي   
الاثنين 1431/5/13 هـ - الموافق 26/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:37 (مكة المكرمة)، 17:37 (غرينتش)

محمد حمص (وسط) قاد الإسماعيلي للفوز على الهلال (الفرنسية)

قال البرازيلي باولو كامبوس مدرب فريق الهلال السوداني إنه يثق في قدرة لاعبيه على تعويض الخسارة التي تعرضوا لها بملعبهم مساء الأحد أمام الإسماعيلي المصري بهدف نظيف في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأرجع كامبوس هذه الخسارة إلى الحظ، كما وصفها بأنها "غير مخيفة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه توقع أن تكون المباراة صعبة لأن المنافس فريق جيد ومنظم.

من جانبه، قال مدرب الإسماعيلي عماد سليمان إن الهلال كان أكثر استحواذا على الكرة لكنه أضاف أن العبرة بحسن إنهاء الهجمات، علما بأن الفريق المصري كان قد حقق الفوز بهدف لقائده محمد سليمان "حمص" عندما تابع ركلة حرة ارتدت من الحارس المعز محجوب.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين بعد أسبوعين في مدينة الإسماعيلية الواقعة شمال شرقي مصر، حيث سيكون التعادل كافيا للإسماعيلي كي يتأهل للدور ربع النهائي.

فوز مازيمبي
وكانت مباريات الأحد قد شهدت أيضا فوزا ثمينا لمازيمبي الكونغولي حامل اللقب على مضيفه دجوليبا المالي بهدف نظيف، كما فاز فريق ديناموز من زيمبابوي على ضيفه غابورن يونايتد البوتسواني 4-1، وفاز شبيبة القبائل الجزائري على ضيفه بيترو أتليتكو الأنغولي 2-صفر.

وانطلقت منافسات مرحلة الذهاب الجمعة حيث فاز الترجي التونسي على المريخ السوداني 3-صفر والاتحاد الليبي على الأهلي المصري 2-صفر، ثم تواصلت السبت بفوز وفاق سطيف الجزائري على زاناكو الزامبي 1-صفر، وتعادل سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي مع هارتلاند النيجيري 1-1.

لاعب بتروجيت محمد شعبان يتعرض لدفعة من لاعب الصفاقسي إبراهيما توري (الفرنسية)

كأس الاتحاد
أما المسابقة الأخرى على مستوى الأندية في القارة الأفريقية وهي كأس الاتحاد، فشهدت الأحد أربع مباريات انتهت أبرزها بتعادل بتروجيت المصري مع ضيفه الصفاقسي  التونسي 1-1.

وفاز سيمبا التنزاني على حرس الحدود المصري 2-1، كما فاز واري فولفز النيجيري على كابس يونايتد الزيمبابوي بنفس النتيجة، في حين حقق فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي فوزا كبيرا على إنيمبا النيجيري بنتيجة 3-صفر.

وانطلقت منافسات مرحلة الذهاب لثمن النهائي الجمعة حيث فاز اتحاد الفتح الرباطي المغربي على الملعب المالي حامل اللقب 2-صفر، والأمل عطبرة السوداني على شباب بلوزداد الجزائر 1-صفر.

ثم تواصلت المباريات السبت، حيث فاز آي سي فان من النيجر على موتيما الكونغولي الديمقراطي 1-صفر وخسر كوتون سبور الكاميروني أمام ضيفه بريميرو أغوستو الأنغولي 1-2.

وستقام منافسات الإياب بعد أسبوعين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة