إصابة 11 شخصا بانفجار قنبلتين جنوبي أفغانستان   
الاثنين 1427/3/12 هـ - الموافق 10/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:17 (مكة المكرمة)، 21:17 (غرينتش)

مدينة قندهار تشهد عمليات مستمرة ضد القوات الحكومية وقوات التحالف (رويترز)

أصيب 11 شخصا بجروح في انفجار قنبلتين اليوم في مدينة قندهار الواقعة جنوبي أفغانستان التي تشهد باستمرار عمليات مسلحة ضد القوات الحكومية وقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة.

وأفاد مصدر عسكري أنه من بين ضحايا التفجيرين اللذين وقعا بالقرب من أحد الطرق في قندهار هناك ثلاثة جنود وثلاثة من عناصر الأمن إضافة إلى مدنيين. وأضاف نفس المصدر أنه تم اعتقال شخص يشتبه بتورطه في التفجيرين اللذين لم تتبنهما أي جهة حتى الآن.

وقد وقع الانفجار الأول لدى مرور دورية تابعة للقوات الأفغانية مكونة من خمس آليات عسكرية. ووقع الانفجار الثاني بعد أقل من نحو 15 دقيقة عندما هرعت قوات الأمن والمارة إلى مكان الانفجار الأول.

وتأتي عملية اليوم بعد نحو 24 ساعة على مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح عندما فجر انتحاري سيارة مفخخة أمام مقر قوات تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بولاية هرات غربي أفغانستان.

وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم. وقال متحدث باسم طالبان إن مواطنا يدعى عبد الرحيم نفذ الهجوم الذي لم يسفر عن إصابات في صفوف الناتو.

وكثفت طالبان من عملياتها المسلحة على قوات التحالف الدولي في أفغانستان خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث أسفرت عن إصابة ستة من قوات التحالف في ثلاث هجمات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة