ميلان يضم البرازيلي روبينيو   
الأربعاء 1431/9/23 هـ - الموافق 1/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:31 (مكة المكرمة)، 15:31 (غرينتش)
روبينيو وعد بقيادة ميلان للفوز بدوري أبطال أوروبا (الفرنسية-أرشيف)

أعلن نادي ميلان الإيطالي رسميا ضم مهاجم المنتخب البرازيلي ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي روبينيو لعقد يمتد أربع سنوات مقابل 15 مليون يورو (19.25 مليون دولار).
 
وكان روبينيو قد انضم إلى الفريق الإنجليزي في صيف 2008 قادما من ريال مدريد الإسباني, لكنه لم يستطع فرض نفسه وتوترت علاقته بالإيطالي روبرتو مانشيني مدرب النادي الجديد, مما أدى إلى إعارته إلى سانتوس البرازيلي لمدة ستة أشهر.
 
وقد وعد روبينيو (26 عاما) أنصار ناديه الإيطالي الجديد بالعودة إلى تحقيق الألقاب, وقال إنه يريد الدخول في تاريخ ميلان عبر إحراز لقب دوري أبطال أوروبا.
 
وأضاف أن اللاعبين البرازيليين في النادي وهم باتو ورونالدينيو وتياغو سيلفا سيساعدونه في مهمته الجديدة, مشيرا إلى أن زميله في المنتخب كاكا حدثه بإيجابية عن ميلان الذي كان يلعب فيه قبل رحيله الموسم الماضي إلى ريال مدريد الإسباني.
 
ويأتي التحاق روبينيو بميلان بعد ثلاثة أيام فقط من نجاح النادي الإيطالي في الحصول على خدمات المهاجم السويدي لنادي برشلونة زلاتان إبراهيموفيتش.
 
وقد سعى النادي الإيطالي -الذي لم يفز بالدوري منذ عام 2004- خلال الأيام الأخيرة لفترة الانتقالات، إلى انتدابات ذات قيمة خاصة في ظل النتائج الهزيلة للفريق خلال المباريات الودية, وهي التي أقنعت –على ما يبدو- مالكه رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني بالتنازل عن سياسة التقشف.
 
ويعتقد الخبراء أن ضم ميلان كلا من إبراهيموفيتش وروبينيو ستجعله من أقوى المرشحين للمنافسة على لقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الجديد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة