الأهلي يتوج بطلا للدوري الإماراتي   
الاثنين 1430/6/1 هـ - الموافق 25/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 9:40 (مكة المكرمة)، 6:40 (غرينتش)

الأهلي أحرز اللقب بعد جمعه 55 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة (الفرنسية-أرشيف)

توج الأهلي بطلا للدوري الإماراتي لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على مضيفه الشباب 3-1 في المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة التي شهدت هبوط فريق الشعب العريق إلى الدرجة الأولى.

وضمن الأهلي مشاركته في كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي من 9 إلى 19 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وبدت رغبة الأهلي الكبيرة للفوز مبكرا عندما تقدم بهدفين سريعين في الدقائق العشر الأولى، في حين غابت الفرص الحقيقية للشباب خصوصا أن أصحاب الأرض لعبوا بدون أي دافع بعدما فقدوا فرصة المنافسة على المركز الرابع.

وافتتح الأهلي التسجيل بعدما مرر فيصل خليل كرة إلى المصري حسني عبد ربه سددها قوية في الدقيقة السابعة في مرمى سالم عبد الله الذي تلقى هدفا ثانيا بعد ثلاث دقائق بمجهود من فيصل الذي مرر إلى البرازيلي باري كرة جاهزة لم يجد صعوبة في وضعها داخل شباك أصحاب الأرض.

وقلص الشباب الفارق بعد ركلة حرة رفعها البرازيلي ماركوس أسونساو وحاول فيصل خليل إبعادها لتسكن مرمى فريقه بالخطأ في الدقيقة 36.

لكن الأهلي أعاد الفارق إلى سابق عهده بعدما مرر عبد ربه كرة من ركلة حرة إلى علي عباس الذي سددها قوية من مسافة 35م مسجلا أحد أجمل أهداف الموسم في الدقيقة 45.

وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى 55 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الجزيرة الوصيف الذي فاز على مضيفه عجمان 4-1.

وضمن الوحدة المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا بفوزه على مضيفه الخليج بهدفين مقابل هدف.

وهبط الشعب إلى الدرجة الأولى بعد خسارته أمام مضيفه العين بهدفين نظيفين، وضمن الشارقة بقاءه بتعادله مع مضيفه الظفرة بهدف لكل منهما، في حين تعادل النصر مع ضيفه الوصل بهدفين لكل منهما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة