رايكونن يفوز بجائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا واحد   
الأحد 1429/3/17 هـ - الموافق 23/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:55 (مكة المكرمة)، 19:55 (غرينتش)
الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم يعتلي منصة التتويج بنهاية السباق الماليزي (الفرنسية)

أحرز سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم، فوزه الأول في الموسم الجديد لسباقات فورمولا واحد عندما فاز اليوم الأحد بجائزة ماليزيا الكبرى التي تمثل الجولة الثانية لهذا الموسم. 
 
وقطع رايكونن مسافة السباق التي تزيد على 310 كلم في زمن قدره 1.31.18.555 ساعة بمعدل سرعة اقترب من 204 كلم/سا، ليتقدم بفارق كبير تجاوز 19 ثانية عن أقرب منافسيه وهو البولندي روبرت كوبيتسا سائق فريق "بي.أم.دبليو ساوبر".
 
وجاء في المركز الثالث لفنلندي هايكي كوفالاينن (ماكلارين مرسيدس) تلاه الإيطالي يارنو ترولي (تويوتا) ثم البريطاني لويس هاملتون (ماكلارين مرسيدس)، علما بأن الأخير كان حل وصيفا لبطل العام الماضي بعدما تصدر الترتيب معظم فترات الموسم.
 
أما الإسباني فرناندو ألونسو العائد هذا الموسم إلى فريق رينو الذي فاز معه ببطولة العالم مرتين متتاليتين، فقد اكتفى باحتلال المركز الثامن خلف الألماني نيك هايدفيلد (بي.أم.دبليو ساوبر) والأسترالي مارك ويبر (ريد بول رينو).
 
الترتيب العام
وبهذا الفوز تقدم رايكونن من المركز الثامن إلى الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 11 نقطة بالتساوي مع هايدفيلد، مقابل 14 لهاملتون متصدر الترتيب.
 
أما أكثر الخاسرين في السباق الماليزي فكان البرازيلي فيليبي ماسا متسابق فيراري حيث انطلق من المركز الأول بعد تصدره التجارب الرسمية، لكنه صادف حظا عاثرا في اللفة 30 عندما خرجت سيارته عن الحلبة وعلقت في كومة من الحصى وفشلت كل جهوده في إعادتها إلى المضمار ليخرج من السباق.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة