سمكة قرش تقتل رجلا في حادث نادر بكاليفورنيا   
الأحد 1429/4/22 هـ - الموافق 27/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:33 (مكة المكرمة)، 21:33 (غرينتش)
القرش تتركز هجماته في ولاية فلوريدا بينما هي نادرة في كاليفورنيا  (الفرنسية-أرشيف)
هاجمت سمكة قرش رجلا عمره 66 عاما وقتلته في سولانا بيتش بالقرب من سان دييغو على المحيط الأطلسي، وهو أول شخص يقتل في مواجهة مع سمكة قرش قبالة ساوثرن كاليفورنيا منذ 50 عاما تقريبا.
 
وكان الضحية، وهو طبيب بيطري متقاعد يدعى ديفد مارتن، يسبح مع مجموعة من الرياضيين على بعد نحو 137 مترا قبالة شاطئ سولانا عندما هاجمته سمكة قرش بيضاء ضخمة.
 
وذكر مسؤول بإدارة الإطفاء في سولانا بتش أن طاقم الإنقاذ وجدوا مارتن مسحوبا من البحر من خلال سباحين آخرين وينزف بغزارة من جروح في ساقيه، وتلقى علاجا في الموقع لكن أعلنت وفاته قبل أن تنقله طائرة إسعاف إلى المستشفى.

وأغلقت منطقة على امتداد 13 كلم من الشاطئ أمام السباحين لمدة 72 ساعة بينما بحثت طائرات خفر السواحل عن سمكة القرش. وقال المسؤول إنه ليس من الضروري قتلها إذا عثرنا عليها "نرغب في أن نعرف مكانها". وأضاف أن هجوم القرش المهلك الوحيد كان العام الماضي في نيو كاليدونيا في جنوب غربي المحيط الهادئ.
 
يذكر أن الهجمات على الساحل الأطلسي أكثر شيوعا وخاصة في فلوريدا التي تحدث فيها ما بين 25 و30 مرة سنويا، وهي نادرا ما تكون مميتة نظرا لأنها تصدر عن أنواع مختلفة من أسماك القرش.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة