حل إيطالي درءا للعطش بالمونديال   
الثلاثاء 1435/2/1 هـ - الموافق 3/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 21:19 (مكة المكرمة)، 18:19 (غرينتش)

لاعب منتخب إيطاليا دافيدي أستوري بمباراة في السلفادور خلال كأس القارات بالبرازيل الصيف الماضي (الأوروبية)

ينتظر أن يتقدم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي "فيفا" في البرازيل على هامش قرعة نهائيات مونديال 2014، بطلب لتخصيص وقتين مستقطعين في كل مباراة بسبب الحرارة والرطوبة المرتفعتين في بعض مدن بلاد "السامبا".

وقال مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديلي اليوم في مؤتمر صحافي عقده بالعاصمة روما "سأتقدم بطلب تخصيص وقتين مستقطعين خلال المباريات لكي يتمكن اللاعبون من شرب الماء".

وسيقدم مقترح المدرب الإيطالي خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا بمنتجع كوستا دو ساويبي (ولاية باهيا) غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، علما بأن برانديلي قاد "الأزروي" إلى نهائي كأس أمم أوروبا 2012 بعد أن تنازلت عن لقبها العالمي بالخروج من الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

وتابع برانديلي "هناك مشكلتان كبيرتان في البرازيل سبق واختبرناهما خلال كأس القارات في يونيو/حزيران الماضي (بلغت إيطاليا نصف النهائي وخرجت على يد إسبانيا بركلات الترجيح): الحرارة والرطوبة اللتان تثيران مخاوفنا في بعض المدن".

وواصل "إذا أراد العالم عروضا جيدة فيجب أن يحصل اللاعبون على ما هو مطلوب من أجل تقديم هذه العروض"، مشيرا إلى أنه في حال لم يتم تخصيص وقتين مستقطعين في المباراة سيستغل اللاعبون كل رمية جانبية وكل ركلة ركنية لشرب الماء".

ورأى برانديلي أنه من الأفضل أن تتوقف المباراة لدقيقتين في كل شوط للسماح لهم بالقيام بهذا الأمر في الإطار الصحيح، وأن اللاعبين لن يفقدوا تركيزهم في هاتين الدقيقتين بل إن ما سيفقدهم تركيزهم هو العطش، معتبرا أن هذه المسألة "خطيرة".

وفي معرض رده على سؤال حول ما إذا كان أي من المنتخبات الأخرى تشاركه الرأي، أجاب بأن كل المنتخبات التي شاركت بكأس القارات (باستثناء تاهيتي) ستتقدم بهذا الطلب، متطرقا إلى ما حصل معه في تلك البطولة حين طلب منه ثمانية لاعبين في أرضية الملعب تبديلهم، و"هذا كثير جدا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة