الاهتمام بهوايات الشريك يعزز الحياة الزوجية   
الجمعة 1433/7/11 هـ - الموافق 1/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:56 (مكة المكرمة)، 14:56 (غرينتش)
ينصح خبير العلاقات الزوجية بمدينة إيسن الألمانية روديغر فاكر الأزواج بأن يحاولوا التقرب من شركاء الحياة من خلال الاهتمام بالهوايات التي تستحوذ على أوقاتهم، بدلاً من إثارة المشاكل معهم، فبذلك تسنح لهم فرصة قضاء وقت ممتع مع بعضهم بعضا.

وتكمن أهمية تلك النصيحة في كون بعض الأزواج ينشغل بهواياته المفضلة ويقضي وقتاً طويلاً في ممارستها أو متابعتها لدرجة تشغله عن شريك حياته، ومن ثم تدب الخلافات بين الزوجين، مما يؤثر بالسلب على العلاقة بينهما.

ويؤكد الخبير الألماني على ضرورة ألا تأتي محاولة التقرب من شريك الحياة على حساب النفس، إذ لا يجوز أن يتنازل المرء عن اهتماماته ويتخلى عن هواياته أمام اهتمامات وهوايات شريك الحياة.

وينصح الخبير الألماني الأزواج بأن يبينوا لشركاء الحياة بشكل واضح وصريح أنهم يشاركونهم هواياتهم ليس لاهتمامهم بها، ولكن رغبةً في التقرب منهم، كأن تقول الزوجة لزوجها مثلا: "سأشاهد معك مباراة كرة القدم، رغم عدم اهتمامي بها، من أجلك أنت فقط".

وبعد ذلك، ينصح فاكر الأزواج بإبرام اتفاق مع شركاء الحياة يتم بموجبه التعامل بالمثل، كأن تقول الزوجة لزوجها مثلاً "مثلما حاولت أن أتقرب منك، حاول أنت أيضاً أن تُقدم على نفس الخطوة وتشاركني اهتماماتي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة