ديترويت يهزم إنديانا في نهائيات السلة الأميركية   
الثلاثاء 1425/4/6 هـ - الموافق 25/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

دفاع قوي من والاس ضد لاعب إنديانا آل هارنغتون (رويترز)
أدرك ديترويت بيستونز التعادل مع مضيفه إنديانا بيسرز 1-1 في سلسلة المباريات السبع التي تجمع بين الفريقين في الدور النصف نهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بعد أن نجح في انتزاع فوز صعب على ملعب منافسه بنتيجة 72-67 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس.

وكان إنديانا فاز في المباراة الأولى 78-74 يوم السبت الماضي, ويقام اللقاء الثالث غدا الأربعاء على أرض ديترويت الذي يستضيف أربعا من المباريات السبع بين الفريقين.

وخاض الفريقان مباراة قوية ومتكافئة على غرار اللقاء الأول بينهما, واعتمدا على الدفاع بشكل كبير فكان معدل التسجيل قليلا ولم يزد رصيد أفضل الهدافين وهو ريتشارد هاميلتون لاعب ديترويت عن 23 نقطة بينما سجل ريجي ميل 21 نقطة لإنديانا وأضاف زميلاه جيرمين أونيل ورون آرتست 16 و 13 نقطة على التوالي، واكتفى رشيد والاس نجم ديترويت بتسجيل عشر نقاط فقط.

وكانت بداية اللقاء لمصلحة إنديانا الذي تقدم في الشوط الأول (الربع الأول 17-12, والثاني 25-26), ثم تحولت الأفضلية إلى الضيوف الذين تقدموا في الربع الثالث 18-11, والأخير 17-13.

قمة الإثارة
وكانت الثواني الأخيرة هي الأكثر إثارة حيث أوشك إنديانا على التعادل لكن دفاع ديترويت نجح في منع كرة ريجي ميلر قبل اقترابها من السلة، ثم نجح هاميلتون في الحصول على أربع
رميات حرة في الثواني الـ15 الأخيرة أضاف منها 3 نقاط لرصيد ديترويت الذي أنهى المباراة لصالحه بفارق خمس نقاط.

وبهذا الفوز, أنهى ديترويت مسلسل انتصارات إنديانا على أرضه التي بلغت 14 فوزا متتاليا, كما أنه أصبح ثاني أفضل فريق في الأدوار النهائية من حيث عدد محاولات الصد الناجحة في مباراة واحدة حيث تمكن لاعبوه من صد 19 كرة للفريق المنافس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة