لقاءات دولية استعدادا للمونديال   
الجمعة 1431/6/22 هـ - الموافق 4/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:03 (مكة المكرمة)، 22:03 (غرينتش)

آثار خسارة إيطاليا تظهر على القائد فابيو كانافارو (رويترز)

خسر منتخب إيطاليا لكرة القدم الذي يستعد للدفاع عن لقبه بطلا للعالم أمام نظيره المكسيكي 1-2 في مباراة ودية دولية، في حين تغلبت إسبانيا على كوريا الجنوبية 1-صفر ضمن استعدادات الفريقين لمونديال جنوب أفريقيا.

وفي المباراة الأولى التي جرت مساء الخميس بالعاصمة البلجيكية بروكسل، تقدم المنتخب المكسيكي عبر كارلوس فيلا في الدقيقة 16، ثم عزز بهدف ثان عن طريق خافيير مدينا في الدقيقة 83.

ولم يتمكن الإيطاليون من تقليص النتيجة إلا بهدف واحد ليوناردو بونوتشي في الدقيقة 88، لتلحق بهم هزيمة قد تؤثر معنويا على مسيرتهم في النهائيات العالمية التي تنطلق يوم 11 يونيو/حزيران الجاري.

وفي المباراة الأخرى التي جرت بمدينة إينسبورغ النمساوية، قدم منتخب إسبانيا المرشح بقوة للفوز بلقب المونديال عرضا جيدا، لكنه لم يسجل إلا هدفا وحيدا في شباك كوريا الجنوبية جاء عن طريق خيسوس نافاس قبل أربع دقائق من النهاية.
 
وبدأ منتخب إسبانيا المباراة بتشكيلة يغلب عليها البدلاء، وأشرك المدرب فيسنتي دل بوسكي صانع الألعاب سيسك فابريغاس الذي تعافى من إصابة أبعدته نحو شهرين عن الملاعب، في حين استمر غياب المهاجم فرناندو توريس الذي ما زال يتعافى من جراحة في الركبة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة