إنتر ميلان آخر المتأهلين لربع نهائي أبطال أوروبا   
الأربعاء 1427/2/15 هـ - الموافق 15/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 7:17 (مكة المكرمة)، 4:17 (غرينتش)
إنتر ميلان أصبح ثالث فريق إيطالي بربع النهائي (الفرنسية)

تمكن إنتر ميلان الإيطالي من اللحاق بقطار دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وأصبح آخر المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه الهولندي أياكس أمستردام بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "جوزيبي مياتزا" وأمام نحو 50 ألف متفرج.

سجل الصربي ديان ستانكوفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57، علما بأنه سجل هدف إنتر ميلان الأول في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل 2-2 على ملعب "أرينا" في أمستردام بعدما كان الفريق الإيطالي متأخرا صفر-2.

وأشرك مدرب إنتر ميلان روبرتو مانشيني تشكيلة يطغى عليها الطابع الهجومي بعدما دفع بالبرتغالي لويس فيغو والأرجنتينيين خوان سيباستيان فيرون وإستيبان كامبياسو وستانكوفيتش في خط الوسط والبرازيلي أدريانو والنيجيري أوبافيمي مارتينز في الهجوم، فيما غاب عن خط الدفاع الكولومبي إيفان كوردوبا للإيقاف.

وتمكن إنتر ميلان بهذه التشكيلة من فرض إيقاعه مع بداية المباراة وضغط على مرمى الحارس مارتن ستيكيلينبورغ حتى تحقق له الفوز, حيث عليه أن يلعب في الدور ربع النهائي مع فياريال الإسباني.

وقد رفع إنتر ميلان عدد الفرق الإيطالية في ربع النهائي إلى ثلاثة بعد جاره ميلان وصيف بطل الموسم الماضي ويوفنتوس متصدر وحامل لقب الدوري المحلي.

ويلعب ميلان مع ليون الفرنسي، ويوفنتوس مع أرسنال الإنجليزي، فيما يلتقي بنفيكا البرتغالي مع برشلونة الإسباني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة