اللجنة الأولمبية القطرية تطلق شعارا جديدا   
الجمعة 1428/10/29 هـ - الموافق 9/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)

دشنت اللجنة الأولمبية القطرية شعارا جديدا بعنوان "الرياضة من أجل الحياة".

والشعار الجديد يعبر عن شعار اللجنة الأولمبية الدولية المكون من الحلقات الخمس التي ترمز للقارات الخمس مع قرني حيوان المها.

وقال الأمين العام للأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني "قبل أيام دشن ولي العهد الشيخ تميم بن حمد ملف استضافة قطر لدورة الألعاب الأولمبية (الدوحة 2016)، وهو طموح تسعى هذه الدولة الخليجية لتحقيقه بعد النجاح الكبير في استضافة أولمبياد آسياد العام الماضي.

وأضاف أن هذا اليوم يعتبر مرحلة جديدة في تاريخ اللجنة الأولمبية القطرية "تتسم بالكثير من الإبداع والإنجاز مبنية على إرث يقترب من ثلاثة عقود، وهو عمر اللجنة الذي شهد إنجازات شتى في جميع المجالات".

وأشار إلى أن الشعار "يصور رؤية شاملة لمرحلة جديدة تحقق أهداف دولة قطر التي سعت لإيجاد أفضل المؤسسات والمنشآت والمرافق الرياضية التي احتوت كل الإمكانات وفق أحدث المعايير العالمية لتكون نموذجية في تصميمها وبنائها وأدائها".

واستعرض المسؤول الرياضي القطري تطور المنشآت والبنى التحتية الرياضية في قطر ووصفها بأنها الفضلى على مستوى الشرق الأوسط, كما أنها تضاهي ما هو موجود لدى الدول المتقدمة أيضا.

جدير بالذكر أن دولة قطر احتضنت أواخر العام الماضي دورة الألعاب الآسيوية التي شارك فيها نحو 13 ألف رياضي ورياضية في آسيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة