الاتحاد العراقي يدرس تأجيل انتخاباته   
الثلاثاء 1432/7/6 هـ - الموافق 7/6/2011 م (آخر تحديث) الساعة 22:13 (مكة المكرمة)، 19:13 (غرينتش)

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم رغبته في إجراء الانتخابات -التي كانت مقررة أمس- في الأول من الشهر المقبل لإتاحة الفرصة لتسوية كافة المواضيع العالقة التي تمنع إجراء هذه الانتخابات.

وطلب 46 عضوا من أصل 72 في اجتماع عقد في ساعة متأخرة من مساء الاثنين في مقر نادي الكرخ من اللجنة المشرفة على الانتخابات بأن تجرى الانتخابات مطلع الشهر المقبل.

وذكر الأمين العام للاتحاد العراقي السابق أحمد عباس وعضو الهيئة العامة للاتحاد "لقد طلبنا من اللجنة المشرفة على الانتخابات أن تجرى في الأول من الشهر المقبل وقد سلمنا خطابا رسميا بهذا الشأن إلى الاتحاد العراقي أيضا".

واعتبر عباس أنه "يفترض أن تعالج كل القضايا العالقة في فترة زمنية مناسبة" وأن "الكلمة الفصل (في التأجيل) تعود إلى الهيئة العامة وليس للجنة المشرفة على الانتخابات".

وكان رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات ونائب رئيس اللجنة الأولمبية بشار مصطفى أعلن أمس عن تأجيل الانتخابات إلى الجمعة المقبل بعد مطالبة الاتحاد الدولي (فيفا) الحكومة العراقية بتأمين ضمانات رسمية للمرشحين والمندوبين والمشرفين مع تسوية مواضيع أخرى أشارت إليها الرسالة.

وقرر جميع الأعضاء الذين طالبوا بتأجيل الانتخابات إلى الشهر المقبل عدم حضور الاجتماع الانتخابي الذي دعت إليه اللجنة المشرفة على الانتخابات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة