رمسفيلد واثق من العثور على صدام إذا كان حيا   
الأحد 1424/3/3 هـ - الموافق 4/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

دونالد رمسفيلد

عبر وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد عن ثقته بأنه سيتم العثور على الرئيس العراقي صدام حسين إذا كان حيا.

وقال رمسفيلد في عدد من المقابلات التلفزيونية "لقد ذهب صدام ورفاقه، إنهم إما في نفق في مكان ما أو يختبئون في مكان تحت الأرض.. سنعثر عليه إذا كان على قيد الحياة".

وفيما يتعلق بأسلحة الدمار الشامل التي اتهمت الولايات المتحدة صدام بامتلاكها، عبر الوزير الأميركي عن اعتقاده بأنه سيتم العثور عليها بمجرد تقديم الصفوف الدنيا من المسؤولين العراقيين إلى المحاكمة. وأضاف "لم أعتقد مطلقا أننا سنجد أنفسنا نتعثر في أسلحة دمار شامل في ذلك البلد.. أعتقد أننا سنعثر عليها نتيجة الحديث مع الناس، وليس بمجرد التوجه إلى بعض المواقع على أمل العثور عليها".

وأكد رمسفيلد أنه لا يوجد أي شيء جوهري في هذا الموضوع يمكن الإعلان عنه في الوقت الحالي ولاسيما أنه لم يقدم أحد من المسؤولين العراقيين معلومات هامة حتى هذه اللحظة على حد قوله.

واعتبر الوزير الأميركي أن "الانتصار الحاسم" لأميركا في حربها على العراق سيكون بمثابة رسالة قوية لدول أخرى لها صلات بالإرهاب مفادها أن دولا كثيرة سوف تقتنع بعدم جدوى امتلاك أسلحة دمار شامل أو إقامة صلات مع شبكات إرهابية. وقال "تلك الرسالة رسالة جيدة للعالم، وربما نرى بعض التغيير في السلوك".

يذكر أن رمسفيلد عائد لتوه من جولة استمرت سبعة أيام لمنطقة الخليج قدم خلالها الشكر لقادة الدول التي دعمت الغزو الأميركي للعراق، كما قدم الشكر للقوى الحليفة والتهاني "بالنصر" للجنود الأميركيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة