إشبيلية يلاعب توتنهام بربع نهائي الكأس الأوروبي   
الأحد 1428/2/29 هـ - الموافق 18/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 13:53 (مكة المكرمة)، 10:53 (غرينتش)

إشبيلية الإسباني يسعى للحفاظ على لقبه الأوروبي (رويترز-أرشيف)

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عن مواجهات ساخنة أبرزها إشبيلية الإسباني حامل اللقب مع توتنهام الإنجليزي.

وكان إشبيلية على وشك فقدان اللقب في ثمن النهائي على يد شاختار دونيتسك الأوكراني بعدما تخلف مرتين، لكنه نجح في إدراك التعادل مرتين وفرض وقتا إضافيا أنهاه في مصلحته والمباراة 3-2.

أما توتنهام فيسير بخطى ثابتة نحو المباراة النهائية وأزاح عن جدارة سبورتينغ براغا البرتغالي من ثمن النهائي بفوزه عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 3-2.

لا تقل مواجهة الكمار الهولندي وفيردر بريمن الألماني عن سابقتها إذ إن الأول أزاح نيوكاسل الإنجليزي من ثمن النهائي بفوزه عليه 2-صفر إيابا بعدما خسر 2-4 ذهابا في نيوكاسل، فيما تخطى فيردر بريمن سلتا فيغو الإسباني بفوزه عليه 1-صفر ذهابا و2-صفر إيابا في بريمن.

ويخوض ممثل ألمانيا الثاني في المسابقة باير ليفركوزن مهمة صعبة أمام أوساسونا الإسباني.

أما إسبانيول -الممثل الثالث لإسبانيا في ربع النهائي- فيلتقي مع بنفيكا البرتغالي في مباراة لا تخلو من أهمية أيضا. وتقام مباريات الذهاب في 5 أبريل/نيسان المقبل والإياب في 12 منه.

وسحبت أيضا قرعة الدور نصف النهائي حيث سيلتقي الفائز في مباراة إسبانيول وبنفيكا مع الفائز في مباراة الكمار وفيردر بريمن، فيما يلعب الفائز في مباراة باير ليفركوزن وأوساسونا مع الفائز في مباراة إشبيلية وتوتنهام.

وتقام مباراتا الذهاب في 26 أبريل/نيسان المقبل، والإياب في 3 مايو/أيار المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة