اعتقال 15 إسلاميا في سنغافورة بتهمة الإرهاب   
السبت 21/10/1422 هـ - الموافق 5/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اعتقلت السلطات في سنغافورة 15 شخصا لتورطهم في أنشطة إرهابية حسبما أعلنت وزارة الداخلية وذلك بموجب قانون الأمن الداخلي المشدد. وقال بيان للوزارة إن 13 من المتهمين اعتقلوا في حملات مداهمة جرت في الفترة بين التاسع والرابع والعشرين من الشهر الماضي لمقار خلايا من مجموعة تدعى الجماعة الإسلامية.

وأضاف البيان أن الاثنين الآخرين لم يتأكد بعد أنهما عنصران في هذه الجماعة المتهمة بالإرهاب حسب البيان. وجميع المعتقلين فيما عدا ماليزي واحد من السنغافوريين.

وقال بيان وزارة داخلية سنغافورة إن حملة التفتيش في منازل المعتقلين أسفرت عن العثور على معلومات عن صناعة القنابل وخرائط وصور فوتوغرافية وصور فيديو لمواقع مستهدفة بالإضافة إلى جوازات سفر مزورة وأختام ومواد لها علاقة بتنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن.

وذكر البيان أن بعض المعتقلين توجهوا في السابق إلى أفغانستان حيث تلقوا تدريبات عسكرية لمدة قصيرة في معسكرات القاعدة هناك. واتهم البيان المجموعة بجمع تبرعات للجماعات الإرهابية ومراقبة مواقع حساسة في البلاد والتخطيط لتفجيرها. ولم تحدد الوزارة الأهداف التي كان المعتقلون يخططون لمهاجمتها، لكن سنغافورة تُعتبر محطة للسفن الحربية الأميركية نظرا لمينائها الضخم. وأوضحت الوزارة أن المعتقلين وآخرين مازالوا فارين لهم علاقات بالجماعات الإسلامية في كل من ماليزيا وإندونيسيا.

ويأتي إعلان سنغافورة بعد يوم من اعتقال ماليزيا المجاورة 13 شخصا قالت إن لهم علاقة بزكريا موسوي أول شخص يحاكم في الهجمات على الولايات المتحدة. وتفرض سنغافورة إجراءات أمنية مشددة على المواقع الحيوية في الجزيرة منذ الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة