سليمان يلتقي رئيس كتلة حزب الله بالبرلمان   
الثلاثاء 1434/8/2 هـ - الموافق 11/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:36 (مكة المكرمة)، 14:36 (غرينتش)
ميشال سليمان (يسار) بحث مع النائب رعد المطلوب بالمرحلة الحالية بلبنان (الجزيرة)

اجتمع الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس كتلة حزب الله النيابية محمد رعد، وذلك للمرة الأولى في أعقاب إعلان الحزب رسميا مشاركته بالقتال الدائر في سوريا، كما يأتي اللقاء في وقت تشهد فيه الساحة اللبنانية توترا كبيرا في ظل انقسام الرأي العام اللبناني بشأن ما يجري في سوريا.

وقبيل لقاء سليمان مع رعد قال وزير البيئة اللبناني ناظم الخوري المقرب من سليمان إن الاجتماع سيتضمن نوعا من المصارحة حول ما هو مطلوب بهذه المرحلة الدقيقة والخطرة التي يمر بها لبنان.

التحقيق
ويأتي اللقاء بعد يوم من مطالبة الرئيس سليمان حزب الله والسفارة الإيرانية في بلاده بتسهيل مهمة التحقيق بقضية مقتل متظاهر أول أمس الأحد أمام مقر السفارة، خلال مشاركته باحتجاج ضد مشاركة الحزب بالقتال في سوريا.

وطالب سليمان جميع الأطراف المعنية وتحديدا الحزب والسفارة بكشف كافة التفاصيل والملابسات وتبيان حقيقة ما حصل، وكيفية حصوله منعا لتكرار حوادث مماثلة.

يذكر أن حادثة القتل وقعت بعد وقوع اشتباكات بين معارضي حزب الله وأنصاره بمنطقة بئر حسن قرب السفارة الإيرانية في بيروت.

إدانة خليجية
كما يتزامن اللقاء مع إصدار مجلس التعاون لدول الخليج العربية بيانا أدان فيه بشدة "التدخل السافر" لحزب الله بالأزمة السورية، ودعوته للحكومة اللبنانية تحمل مسؤولياتها تجاه "سلوك حزب الله"، وممارساته التي قال إنها غير قانونية وغير إنسانية في سوريا والمنطقة.

كما قرر المجلس اتخاذ إجراءات ضد المنتسبين للحزب في دول المجلس، سواء بإقاماتهم أو معاملاتهم المالية والتجارية، واعتبر أن تدخلات حزب الله "غير المشروعة وممارسات مليشياته الشنيعة في سوريا، ستضر بمصالحه في دول المجلس".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة