تجنب البرامج المجانية لاستعادة كلمات المرور   
الخميس 1435/12/30 هـ - الموافق 23/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:47 (مكة المكرمة)، 10:47 (غرينتش)

قالت مجلة ألمانية متخصصة في الحاسوب إن البرامج المجانية لاستعادة كلمات المرور غير مجدية غالبا، ويفشل معظمها في استعادة كلمة المرور، خاصة مع الحواسيب التي تعمل بنظام تشغيل "ويندوز8" و"ويندوز8.1".

وذكرت مجلة "بي سي مغازين" أن الأدوات والبرامج المستخدمة لم تعد مناسبة لتقنيات الإصدارات الحديثة من نظام مايكروسوفت، مضيفة أن البرامج المدفوعة الثمن قد تعمل بشكل أفضل على استعادة كلمة المرور.

وينصح الخبراء الألمان بحفظ كلمات المرور في البرامج المعروفة باسم "باسوورد سايف" التي تعمل على تأمين كلمات المرور المختلفة وإدارتها وتخزينها بشكل يسهل معه استعادتها.

وتوفر الإصدارات الحديثة من نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز إمكانية الحصول على بيانات تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل، فإذا اتبع المستخدم الاقتراح الذي يشير إلى استعمال حساب مايكروسوفت لتسجيل الدخول في نظام التشغيل، فإنه يمكن إعادة تعيين كلمة المرور عن طريق موقع ويب مخصص لهذا الغرض.

ولا تعمل هذه الوظيفة إلا إذا قام المستخدم عند إنشاء حساب مايكروسوفت بإدخال عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف بديل لأنه بدون هذه البيانات لا يمكن إرسال "الكود" اللازم لإعادة تعيين كلمة المرور.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة