الفيفا يعيد مباراة أوزبكستان والبحرين بتصفيات المونديال   
الثلاثاء 1426/8/2 هـ - الموافق 6/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:33 (مكة المكرمة)، 21:33 (غرينتش)

لقطة من المباراة التي ألغيت فيها ركلة الجزاء (الفرنسية-أرشيف)

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلغاء نتيجة مباراة أوزبكستان مع البحرين في ذهاب ملحق التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2006 والتي شهدت خطأ فادحا من الحكم الياباني بإلغاء هدف ثان لأوزبكستان دون مبرر.

وأعلن الاتحاد البحريني أنه تلقى أمس الاثنين كتابا رسميا من الفيفا يعلمه بقرار إلغاء نتيجة المباراة وإعادتها في 8 أكتوبر/تشرين الأول المقبل على أن تؤجل مباراة الإياب التي كانت مقررة أصلا غدا الأربعاء في المنامة إلى 12 من الشهر نفسه.

وكان حكم المباراة الياباني توشيميتسو يوشيدا رفض إعادة تنفيذ ركلة الجزاء التي سجل منها سيرفر دجيباروف الهدف الثاني لأزوبكستان وقرر بعد استشارة حامل الراية احتساب ركلة حرة لمصلحة البحرين في الدقيقة 38 من المباراة. 

وفي تعليقه على قرار الفيفا رأى رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم أن إعادة المباراة فرصة جيدة للمنتخب البحريني لإعادة ترتيب أوراقه إلى جانب عودة عدد من لاعبيه المصابين بعد أن قدم أداء متواضعا في المباراة الملغاة نتيجتها.

وجاء قرار الفيفا بعد ساعات من تقدم أوزبكستان بطلب للتحقيق في الأحداث التي شهدتها المباراة ومعاقبة الحكم الياباني.

يذكر أن الفائز في مجموع المباراتين سيلتقي رابع منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) في مباراتين ذهابا وإيابا لتحديد هوية المتأهل منهما إلى نهائيات المونديال المقرر في ألمانيا العام المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة