برشلونة يسعى للتتويج اليوم على حساب ليفانتي   
السبت 1426/4/6 هـ - الموافق 14/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:32 (مكة المكرمة)، 13:32 (غرينتش)

نجوم برشلونة من اليمين رونالدينيو وديكو وإنييستا وإيتو (الفرنسية)


يبدو فريق برشلونة الإسباني على أعتاب الفوز بلقب بطولة الدوري بعد غياب عن الألقاب منذ عام 1999 حيث يحتاج الفريق إلى تحقيق الفوز على مضيفه ليفانتي المتواضع في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين للبطولة.
 
بل إن برشلونة الذي قدم هذا الموسم أقوى العروض بالدوري الإسباني يمكنه الفوز بالبطولة حتى لو خسر اللقاء، وذلك في حالة خسارة غريمه ريال مدريد أمام مضيفه إشبيلية في المباراة التي تقام قبل مباراة  ليفانتي وبرشلونة.
 
ويتقدم برشلونة بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد علما بأن تعادل الفريقين في النقاط لو حدث فإنه يصب في مرحلة برشلونة بفضل تفوقه على منافسه في المواجهتين المباشرتين بينهما هذا الموسم حيث فاز الفريق الكاتالوني 3-صفر ذهابا وخسر 2-4 إيابا.

وفي حالة فوز برشلونة باللقب فإن مدربه فرانك رايكارد سيصبح رابع مدرب هولندي يقوده إلى اللقب المحلي بعد أسلافه الشهيرين رينوس ميكلز عام 1974 ويوهان كرويف أعوام 91 و92 و93 و94 ولويس فان غال عامي 1998 و1999. 

وطالب النجم البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعب في العالم العام الماضي وفقا لاختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، زملاءه بحسم اللقب في مباراة الليلة ضد ليفانتي مؤكدا أنه يتوق لإنجاز المهمة في أسرع وقت ممكن.
 
بصيص الأمل
وفي المقابل يسعى ريال مدريد للفوز على إشبيلية الليلة على أمل تعثر برشلونة والاحتفاظ ببصيص من الأمل لإحراز اللقب، بينما يسعى النجم البرازيلي رونالدو الذي سجل ثمانية أهداف في آخر خمس مباريات للتسجيل مجددا عله يلحق بنجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 23 هدفا مقابل 20 لرونالدو. 
 
جدير بالذكر أن بقية مباريات المرحلة ستقام غدا الأحد حيث يلعب نومانسيا مع أوساسونا, ومايوركا مع أتلتيك بلباو, وريسينغ سانتاندر مع خيتافي, وريال سوسييداد مع ملقا, وفياريال مع ألباسيتي, وسرقسطة مع ديبورتيفو كورونا, وأتلتيكو مدريد مع بيتيس, وإسبانيول مع فالنسيا. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة