فرسان قطر يتقدمون في بطولة قفز الحواجز بالدوحة   
الخميس 1426/1/2 هـ - الموافق 10/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 11:19 (مكة المكرمة)، 8:19 (غرينتش)

القطريون تفوقوا في منافسات اليوم الثاني للبطولة (الجزيرة نت)


شهدت منافسات اليوم الثاني لبطولة قطر الدولية السادسة لقفز الحواجز تفوقا واضحا لفرسان قطر حيث فاز على يوسف الرميحي بالمركز الأول في المباراة الأولى التي بلغ ارتفاع حواجزها 130 سم ومجموع جوائزها 20 ألف ريال قطري.
 
واحتل الفارس المصري ضياء عمر المركز الثاني واللبناني جوي نجم المركز الثالث في البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية برئاسة الشيخ حمد بن علي آل ثاني في الفترة من 8 إلى 12 فبراير/ شباط الجاري ويبلغ إجمالي جوائزها 270 ألف ريال.
 
وفي المباراة الثانية التي أقيمت أمس الأربعاء وتكونت من 21 حاجزا بارتفاع 140 سم كان الفوز من نصيب الفريق القطري الذي مثله كل من علي يوسف الرميحي والشيخ علي بن خالد آل ثاني وبدر محمد الدرويش ومبارك يوسف، وجاء الفريق السعودي في المركز الثاني والمصري الثالث.
 
فوز إماراتي
وفي منافسات الفردي كان الفوز من نصيب الفارس الإماراتي محمد الكيمتي في جولة التمايز حيث سجل 37.55 ثانية تلاه السعودي عبد الله شربتلي ثم مواطنه فهد الجعيدي بينما احتل القطري الرميحي المركز الرابع.
 
جدير بالذكر أن بطولة قطر لقفز الحواجز شهدت مشاركة كبيرة تمثلت في 160 فارس من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم بينها 12 دولة عربية هي قطر ومصر والسعودية والإمارات والكويت وعمان والبحرين والأردن واليمن وفلسطين ولبنان وتونس.
 
وتدخل هذه البطولة ضمن مباريات الدورى العربى التأهيلى لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز المقرر إقامتها فى لاس فيغاس بالولايات المتحدة خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل.
____________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة