سان جيرمان يهزم ليل ويصبح ثانيا بالدوري الفرنسي   
الأحد 1424/11/19 هـ - الموافق 11/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مهاجم سان جيرمان البرتغالي باوليتا يحاول السيطرة على الكرة من أمام مدافعي ليل (الفرنسية)

تغلب باريس سان جيرمان على ضيفه ليل 1-صفر لينتزع المركز الثاني على ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم مساء السبت في ختام مباريات الأسبوع العشرين التي افتتحت الجمعة بخسارة ليون حامل اللقب وصاحب المركز الثاني سابقا أمام مضيفه موناكو المتصدر صفر-3.

وسجل هدف سان جيرمان الوحيد مدافع ليل المنضم إليه حديثا اليوناني ستاثيس ترافلاريدس في الدقيقة 13 عندما ارتطمت به الكرة من تسديدة البرازيلي رينالدو وتحولت إلى الشباك.

ويعود الفضل في إحراز باريس سان جيرمان النقاط الثلاث إلى حارسه جيروم أونزو الذي ذاد عن مرماه ببسالة أمام محاولات ليل لتعديل النتيجة .

خسارة مرسيليا
وفي مباراة ثانية، تقدم أوكسير نحو المركز الرابع برصيد 35 نقطة وبات يتخلف عن ليون بفارق الأهداف بعد فوزه على ضيفه مرسيليا بهدفين نظيفين سجلهما الفنلندي تيمو تاينيو في الدقيقة 3 والعاجي بونافانتور كالو (16).

ولم تكن بداية الحارس الدولي الفرنسي فابيان بارتيز المنتقل من مانشستر يونايتد الإنجليزي موفقة مع مرسيليا واهتزت شباكه مرتين في وقت مبكر.

نتائج بقية المباريات
تعادل سلبا كل من سوشو مع ضيفه نيس ولنس مع نانت، فيما تغلب كل من بوردو على مضيفه مونبلييه 2-1 وأجاكسيو على لومان 2-صفر وغانغان على ضيفه ستراسبورغ 3-2 ومتز على باستيا 1-صفر وتولوز على رين 2-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

موناكو

45

باريس سان جيرمان

38

ليون

35

أوكسير

35

سوشو

35

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة