روما يواصل مطاردة يوفنتوس وساسولو يصفع ميلان   
الثلاثاء 1436/3/16 هـ - الموافق 6/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:40 (مكة المكرمة)، 19:40 (غرينتش)

شدد روما الوصيف الخناق على يوفنتوس المتصدر بعد فوزه الصعب على مضيفه أودينيزي 1-صفر اليوم الثلاثاء في المرحلة السابعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

ورفع "الذئاب" رصيدهم إلى 39 نقطة متخلفين بفارق الأهداف فقط عن يوفنتوس الذي تنتظره مباراة صعبة أمام ضيفه إنتر ميلان، في حين تجمد رصيد أودينيزي عند 22 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

ويدين نادي العاصمة بانتصاره إلى الدولي دافيدي إستوري صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 17 والذي رافقه الشك لكون التسديدة الرأسية التي لعبها لم تتجاوز بأكملها خط المرمى.

ورغم اعتراض لاعبي أودينيزي على الهدف فإن الحكم أصر على موقفه باحتسابه.

وبالمجمل كان روما يستحق الفوز نظرا لأفضليته الميدانية الواضحة التي لم تتأثر بغياب لاعبيه المالي سيدو كيتا والعاجي جرفينيو اللذين التحقا بمنتخبي بلديهما استعدادا لخوض غمار بطولة كأس أفريقيا المقررة في غينيا الاستوائية بين 17 يناير/كانون الثاني الحالي و8 فبراير/شباط المقبل.

وكان لاتسيو أكرم وفادة ضيفه سمبدوريا عندما تغلب عليه 3-صفر أمس الاثنين على الملعب الأولمبي في العاصمة روما في افتتاح المرحلة، وانفرد بالمركز الثالث.

 ساسولو حقق فوزا ثمينا وتاريخيا
على مضيفه ميلان 2-1
(غيتي)

خسارة ميلان
وحقق ساسوولو فوزا ثمينا وتاريخيا على مضيفه ميلان 2-1 على ملعب سان سيرو، وحرمه من الارتقاء إلى المركز الرابع ولو مؤقتا.

وتجمد رصيد ميلان عند 25 نقطة في المركز السابع مقابل 23 نقطة لساسولو الذي ارتقى إلى المركز العاشر.

وأهدر جنوى فرصة ثمينة للارتقاء إلى المركز الرابع بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه أتالانتا.

وصعد باليرمو إلى المركز الثامن بفوزه الساحق على ضيفه كالياري بخمسة أهداف نظيفة.

واستعاد بارما نغمة الانتصارات وحقق فوزه الثالث هذا الموسم والأول في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز (خمس هزائم وتعادل)، وذلك عندما تغلب على ضيفه فيورنتينا بهدف وحيد سجله أندريا كوستا في الدقيقة 11.

ورفع بارما رصيده إلى تسع نقاط بفارق الأهداف خلف تشيزينا، في حين تجمد رصيد فيورنتينا عند 24 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع.

وتعادل كييفو فيرونا مع تورينو سلبيا وإمبولي مع هيلاس فيرونا بالنتيجة ذاتها.

وسجل المهاجم الأرجنتيني الدولي غونزالو هيغوين هدفين ليقود نابولي إلى سحق مضيفه تشيزينا 4-1 ويعزز موقعه في المركز الرابع بجدول المسابقة برصيد 30 نقطة وبفارق هدف واحد فقط خلف لاتسيو، ويتجمد رصيد تشيزينا عند تسع نقاط في المركز العشرين الأخير.

 ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس 39 نقطة من 16 مباراة.
2- روما 39 من 17
3- لاتسيو 30 من 17
4- نابولي 27 من 16
5- جنوى 27 من 17

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة