14 قتيلا من الحوثيين ومسلحي القبائل بصعدة   
الخميس 1435/2/10 هـ - الموافق 12/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:46 (مكة المكرمة)، 11:46 (غرينتش)
الاشتباكات بين الحوثيين والقبائل وقعت بمنطقة الفج غرب محافظة صعدة (الجزيرة-أرشيف)
سقط 14 قتيلا في معارك بين الحوثيين ومسلحي القبائل في صعدة شمال اليمن، وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن القتال مستمر بين الطرفين دون أن يكون لأي منهما تقدم عن مواقعه.
 
وأوضح المراسل أن عشرة من القتلى ينتمون للحوثيين وأربعة من مسلحي القبائل، وذلك في مواجهات بمنطقة الفج غرب محافظة صعدة.

وكانت مصادر محلية في منطقة "كتاف" قالت إن 13 مسلحا من الحوثيين وأربعة مسلحين من القبائل قتلوا أمس في اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وطفت الاشتباكات الدائرة بين الحوثيين والجماعات السلفية مجددا على السطح مساء الأحد رغم الجهود التي تبذلها اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر وتنفيذ بنود اتفاق إطلاق النار ونشر قوات عسكرية في مناطق النزاع.

ويعد الاتفاق الثالث من نوعه الذي يبرم بين الطرفين المتنازعين في دماج منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد انهيار اتفاقين سابقين بعد ساعات قليلة فقط من بدء سريان كل منهما.

واندلعت المعارك في دماج، القريبة من الحدود السعودية، عندما أقدم الحوثيون على استهداف مسجد للسلفيين بحجة أنه يحتوي على مسلحين أجانب، غير أن الطرف الآخر نفى تلك المزاعم، وقال إن الأجانب هم طلبة من الدول الإسلامية يدرسون في المدرسة الملحقة بالمسجد.

يذكر أن بعثة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باليمن جددت في وقت سابق هذا الأسبوع دعوة أطراف الصراع في منطقة دماج إلى وقف إطلاق النار وحل كل الخلافات عبر الحوار والطرق السلمية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة