عشرة قتلى بتبادل إطلاق نار بداغستان   
الأربعاء 1434/11/27 هـ - الموافق 2/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 21:25 (مكة المكرمة)، 18:25 (غرينتش)

تفجير سابق في ماخاتشكالا العاصمة الإقليمية لداغستان (الأوروبية-أرشيف)

قالت الشرطة الروسية اليوم الأربعاء إن أربعة مسلحين وثلاثة من رجال الشرطة وثلاثة مرشدين لمناطق جبلية قتلوا في تبادل لإطلاق النار بإقليم داغستان شمالي القوقاز.

ووقع تبادل إطلاق النار أمس الثلاثاء خلال دورية أمنية في المنطقة الجبلية على بعد نحو خمسين  كيلومترا جنوبي العاصمة الإقليمية ماخاتشكالا.

ويساعد المرشدون الشرطة في تأمين المناطق المتاخمة لمخاتشكالا حيث يختبئ مسلحون في المنطقة الوعرة.

وفي سياق منفصل، قالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، في بيان، إن مسؤولين أمنيين أبطلوا مفعول قنبلة اليوم الأربعاء قرب بلدة خاسافيورت الواقعة على بعد نحو تسعين كيلومترا غربي ماخاتشكالا.

وتشهد منطقة شمال القوقاز، بشكل عام، والتي تضم الجمهوريات المضطربة (الشيشان وداغستان وأنغوشيا) العديد من الهجمات التي يشنها مسلحون ضد الشرطة والقوات الاتحادية الروسية والمسؤولين المحليين.

وتقع داغستان بين الشيشان وبحر قزوين وتقطنها عرقيات مختلفة، ولكن أغلب سكانها من المسلمين، وقد أصبحت أكثر المناطق عنفا في شمال القوقاز.

يُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين راهن على استضافة دورة ناجحة وآمنة للألعاب الأولمبية الشتوية في فبراير/شباط بمدينة سوتشي القريبة من شمال القوقاز. وقال خلال الشهر الماضي إن الأمن بالمنطقة يتحسن ببطء شديد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة