منع وزير الأوقاف المصري من السفر   
الثلاثاء 1436/11/25 هـ - الموافق 8/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:54 (مكة المكرمة)، 13:54 (غرينتش)

أفادت مصادر إعلامية بأن السلطات المصرية قررت رفع اسم وزير الأوقاف محمد مختار جمعة من قوائم بعثة الحج الرسمية لهذا العام بعد أن كان رئيسا لها، ووضعه على قائمة الممنوعين من السفر، بعد يوم من اعتقال وزير الزراعة على خلفية اتهامات بالفساد.

ونقل موقع صحيفة الشروق عن مصدر -وصفه بالمطلع- بالوزارة أن مجلس الوزراء أبلغ وزير الأوقاف برحيله من الوزارة، وطلب من شيخ الأزهر أحمد الطيب ترشيح أحد قيادات جامعة الأزهر خلفا له.

وبحسب المصدر ذاته، فقد اجتمع اليوم وزير الأوقاف مع جميع قيادات الوزارة وطلب منهم عدم الرد على وسائل الإعلام والصحف في ما يتعلق برحيله من الوزارة من عدمه أو الحديث في أي شيء يخص الوزارة أو بعثة الحج.

وكانت السلطات المصرية ألقت القبض أمس على وزير الزراعة صلاح هلال فور خروجه من اجتماع بمجلس الوزراء قدم خلاله استقالته، على خلفية ما أثير في وسائل الإعلام المحلية عن فساد في الوزارة واستياء الرئيس عبد الفتاح السيسي من أداء الوزير.

وجاء ذلك بعد وقت قصير من صدور بيان من مكتب رئيس الوزراء إبراهيم محلب جاء فيه أنه استقبل "بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي" وزير الزراعة الذي تقدم باستقالته وتم قبولها.

ولم يتضمن البيان تفاصيل عن أسباب الاستقالة، لكن وسائل الإعلام المصرية تتحدث منذ أكثر من أسبوع عن "قضية فساد كبيرة" في وزارة الزراعة من دون ذكر تفاصيل، إذ أصدر النائب العام قرارا بحظر نشر التحقيقات الجارية في القضية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة