مدرب كوريا الجنوبية متفائل بإحراز كأس أمم آسيا   
الاثنين 1428/6/23 هـ - الموافق 9/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:42 (مكة المكرمة)، 18:42 (غرينتش)
بيم فيربيك في إحدى الحصص التدريبية مع المنتخب الكوري الجنوبي (الفرنسية)

قال الهولندي بيم فيربيك مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم إن منتخبا يملك سمعة فريقه لا يمكن أن يشارك في كأس أمم آسيا دون التفكير في إحراز اللقب.
 
وتلعب كوريا الجنوبية –التي فازت باللقب مرتين في النسختين الأوليين عامي 1965 و1960- في المجموعة الرابعة بجاكرتا إلى جانب السعودية والبحرين وإندونيسيا.
 
وأضاف فيربيك أن "الآمال كبيرة لإحراز اللقب، لكنني وضعت هدفا يتمثل ببلوغ نصف النهائي وبعد ذلك كل شيء يجوز"، معتبر أن اللاعبين الصاعدين يستطيعون سد الثغرة التي سيتركها غياب لاعبين أساسيين عدة.
 
وأبرز الغائبين نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بارك جي سونغ المصاب في ركبته، وظهير أيسر توتنهام لي يونغ بيو بالإضافة إلى جناح ريدينغ سيول كي هيون. وقال المدرب في هذا السياق "أعتقد أن أكثر من لاعب صاعد سيكون له شأن في المستقبل وأتوقع أن يتألقوا في هذه البطولة".
 
تدريب متواصل
ويواجه المنتخب الكوري الجنوبي في أولى مباراة له في البطولة المنتخب السعودي بعد غد بمعنويات عالية بعد فوزه العريض على العراق 3-صفر وعلى أوزبكستان 2-صفر.
 
وقال فيربيك "لدي شعور قوي بأن لاعبي المنتخب جاهزون لإحراز اللقب هذه المرة لأنهم يصبون جهودهم على ذلك فهم يتدربون وينامون ثم يتدربون وينامون".
 
وأوضح أن "اللاعبين بذلوا جهدا كبيرا في الآونة الأخيرة ومعظم هؤلاء لم يخوضوا نهائيات كأس العالم الأخيرة وهم متعطشون للألقاب".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة