اختيار منتخب فلسطين أفضل منتخب آسيوي لشهر آذار   
الخميس 1422/1/12 هـ - الموافق 5/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 رسم المنتخب الفلسطيني البسمة على وجوه جماهيره

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخب الفلسطيني أفضل منتخب لشهر مارس/ آذار الماضي، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في الدور الأول من مباريات المجموعة الآسيوية الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها كل من كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

وقد جاء المنتخب الفلسطيني في المركز الثاني برصيد سبع نقاط خلف المنتخب القطري الذي جاء في المركز الأول ومتقدما بفارق الأهداف عن المنتخب الماليزي الذي جاء في المركز الثالث.
قدم الفلسطينيون أداء
قوبا في مبارياتهم

وتعد النتائج التي حققها المنتخب الفلسطيني مشجعة في مشاركته الثالثة في تصفيات كأس العالم بعد عامي 1934 و1938 حيث حقق فوزين على حساب ماليزيا 2-1 ضمن مباريات مرحلة الذهاب في هونغ كونغ, وعلى حساب هونغ كونغ 1-صفر ضمن مباريات مرحلة الإياب في الدوحة, كما قدم عرضا قويا أمام المنتخب القطري قبل أن يهزم أمامه بصعوبة بفارق هدف ذهابا وإيابا.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يختار فيها الاتحاد الآسيوي المنتخب الفلسطيني أفضل منتخب حيث كانت المرة الأولى في أغسطس/ آب 1999 عندما نال برونزية دورة الألعاب العربية في الأردن.

كيم جونغ سو أفضل لاعب
واختير اللاعب الدولي الكوري الجنوبي كو جونغ سو أفضل لاعب بعد العروض الجيدة التي قدمها مع فريقه بلوينغز الكوري الجنوبي فقاده إلى الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم أبطال الدوري لمجموعة شرق آسيا.

وحصل ليونيد نازارينكو على جائزة أفضل مدرب بعد قيادته فريق بافلودار الكازاخستاني إلى الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم أبطال الدوري أيضا، أما أجمل هدف فكان من نصيب لاعب جوبيلو إيواتا دايسوكي أوكو في مرمى جف يونايتد ضمن مباريات الدوري الياباني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة