الذهب لقطر ومصر والجزائر بالجمباز   
الأربعاء 1433/1/19 هـ - الموافق 14/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 20:34 (مكة المكرمة)، 17:34 (غرينتش)

محمد السحرتي قال إنه لم يكن مرشحا لنيل الذهب (الفرنسية)

حصدت قطر ومصر والجزائر مزيدا من الميداليات الذهبية اليوم ضمن منافسات الجمباز بدورة الألعاب العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 من الشهر الجاري.

وأحرزت القطرية شادن وهدان ذهبيتي عارضة التوازن والحركات الأرضية للسيدات، والمصري محمد السحرتي ذهبية حصان الوثب للرجال، والجزائري سيد علي فرجاني ذهبية المتوازي.

وحصدت القطرية شادن 13.100 نقطة متفوقة على المصرية سلمى السعيد التي جمعت 12.850 نقطة لتنال المركز الثاني والميدالية الفضية. ونالت المصرية آية محجوب الميدالية البرونزية بعدما جمعت 11.275 نقطة.

وقالت شادن "هذه الميدالية لم تكن متوقعة، لكن الجهد الذي بذلته آتى أكله، التنافس مع لاعبات مصر صعب للغاية إلا أنني أحمد الله أنني استطعت تحقيق النتيجة التي كنت أرجوها".

وعبرت القطرية عن أسفها وشعورها بالحزن لعدم تمكنها من التأهل لأولمبياد لندن الصيف المقبل.

كما أحرزت وهدان ذهبية الحركات الأرضية متقدمة على المصرية سلمى السعيد (فضية) والمغربية شيماء زمزامي.

تألق مصري

من جهته توج المصري السحرتي بالذهب بعد حصده 15.225 نقطة، متفوقا على الأردني جاد مزاهرة الذي حل في المركز الثاني بعد أن جمع 15.187 نقطة لينال الفضية. وأحرز المصري محمد سرور الميدالية البرونزية بعدما جمع 15.137 نقطة ليحل في المركز الثالث.
 
وقال السحرتي إن "التتويج في هذه الدورة حدث كبير، لم أكن مرشحا لنيل ميدالية في هذه الدورة من الأساس، لأن محمد سرور يمتلك تصنيفا عالميا في هذه اللعبة ولولا الإصابة التي يعاني منها في قدمه -والتي تفاقمت أمس- لكان بإمكانه تحقيق مردود أفضل".

وأضاف أن هذه الدورة تمثل الخطوة الأولى في استعداداته لأولمبياد لندن 2012، وأن هناك خطة يتم إعدادها الآن من قبل المسؤولين في مصر لإقامة معسكرات له وتمكينه من خوض بطولات قبل الأولمبياد.

كما أحرز الجزائري سيد علي فرجاني ذهبية المتوازي، متقدما على المصريين إسلام شاهين (فضية) ومحمد السحرتي (برونزية).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة