ريال مدريد يواصل صحوته وألافيس يتصدر   
الأحد 1422/9/17 هـ - الموافق 2/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين البرتغالي لويس فيغو لاعب ريال مدريد (يسار) ولكومبيري لاعب أوساسونا

انتزع ألافيس صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم
بتغلبه على برشلونة 2-صفر في قمة مباريات الأسبوع الخامس عشر، مستغلا خسارة المتصدر السابق ديبورتيفو لاكورونا أمام إسبانيول صفر-1, في حين حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب ضيفه أوساسونا 2-1.

وهذه هي المرة الثانية في تاريخ النادي التي ينجح فيها ألافيس في تصدر الدوري, وكانت الأولى في الأسبوع الثالث عام 1931.

وبهذا الفوز استعاد ألافيس توازنه بعد خسارتين متتاليتين الأولى في الدوري الأحد الماضي والثانية الخميس أمام خيخون الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية أخرجتهم من مسابقة الكأس.

و تلقى برشلونة من جهته خسارته الثانية على التوالي بعد الخسارة المفاجئة أمام أتلتيكو بلباو 1-2 التي أقيمت على ملعب نيوكامب الأسبوع الماضي, وتراجع إلى المركز السادس برصيد 23 نقطة وهو مهدد بالتراجع إلى المركز التاسع إذا فاز أتلتيكو بلباو وسلتا فيغو وفياريل.

فوز ثمين لريال مدريد

وفي مباراة ثانية أقيمت على ملعب سانتياغو برنابي، حقق ريال مدريد فوزا ثمينا ومستحقا على ضيفه أوساسونا بنتيجة 2-1.

وسجل هدفي ريال مدريد كل من فرناندو موريانتيس وراؤول في الدقيقتين 12 و16 على التوالي في حين سجل الأسترالي جون الويزي هدف أوساسونا الوحيد في الدقيقة 84.

وسيطر ريال مدريد على مجريات المباراة منذ البداية ولم يتأخر في افتتاح التسجيل وبالتحديد في الدقيقة الثانية عشرة بعد هجوم منظم قاده إيفان هيليغيرا والفرنسي زين الدين زيدان الذي مرر كرة بينية إلى البرازيلي روبرتو كارلوس فمررها عرضية رائعة داخل المنطقة وارتقى لها موريانتيس برأسه فأدخلها في المرمى.

وتابع ريال مدريد ضغطه وأضاف هدفا ثانيا في الدقيقة 16 عندما حصل على ركلة ركنية نفذها البرتغالي لويس فيغو باتجاه رأس موريانتيس الذي سددها باتجاه المرمى فتابعها راؤول داخل الشباك.

وقلص الويزي الفارق فسجل هدف أوساسونا بضربة رأسية في الدقيقة 80. وأنقذ كاسياس مرماه من هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة عندما تصدى لتسديدتين من داخل المنطقة لألوزيو وفرناندو.

وصعد ريال مدريد الذي فرض إيقاعه في مبارياته الأربع الأخيرة بعد بداية مخيبة إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 25 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بيتيس الذي يلعب مع تينيريفي اليوم. وفي مباراة رابعة تعادل فالنسيا مع ضيفه مايوركا 1-1.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

ألافيس

27

ديبورتيفو لاكورونيا

26

ريال مدريد

25

ريال بتيس

24

فالنسيا

24

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة