كاكا بريال مدريد رسميا لست سنوات   
الثلاثاء 1430/6/16 هـ - الموافق 9/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 4:08 (مكة المكرمة)، 1:08 (غرينتش)
كاكا يلعب الأربعاء مع منتخب البرازيل في مواجهة باراغواي بتصفيات المونديال (الفرنسية)

وقع لاعب الوسط البرازيلي ريكاردو كاكا (27 عاما) عقدا لمدة ست سنوات مع ريال مدريد، ليصبح أول لاعب ينضم للفريق الإسباني منذ عودة فلورنتينو بيريز إلى رئاسة النادي في وقت سابق هذا الشهر.
 
وذكرت تقارير أن قيمة صفقة انتقال صانع ألعاب منتخب البرازيل من ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد تبلغ نحو 68 مليون يورو (94.5 مليون دولار).
 
ويعد هذا المبلغ ثاني أكبر صفقة في تاريخ ريال مدريد بعد الفرنسي زين الدين زيدان (75 مليون يورو) عام 2001.
 
وكان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق أن كاكا أجرى الفحص الطبي الروتيني أمس الاثنين في ريسيفي حيث يتواجد المنتخب بإشراف طبيب ريال مدريد خوان كارلوس هرنانديز.
 
وأوضح الاتحاد البرازيلي أنه سمح لكاكا بإجراء الفحوص في ريسيفي حيث يستعد مع زملائه لمواجهة بارغواي غدا الأربعاء ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
 
وينتظر أن يعقد كاكا الحاصل على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم عام 2007 مؤتمرا صحفيا في الساعات القليلة القادمة.
 
كما يرجح أن يقدم ريال مدريد كاكا رسميا لوسائل الإعلام في نهاية الشهر الحالي عقب انتهاء كأس القارات التي ستقام في الفترة من 14 إلى 28 يونيو/ حزيران الجاري في جنوب أفريقيا.
 
شكر ميلان
من جهة ثانية عبر نادي ميلان عن شكره لكاكا, قائلا في بيان "يوجه ميلان الشكر لكاكا البطل والإنسان لمساهماته الحاسمة في العديد من الانتصارات في السنوات الست الأخيرة".
 
وأضاف "رغم أن خسارتنا جهوده في الملعب خطيرة فإنه من الممكن تعويض ذلك، لكن سيكون من الصعب جدا سد الفراغ الناجم عن رحيل كاكا الإنسان".
 
يشار إلى أن كاكا كان هدفا لريال مدريد منذ مدة طويلة حين تعهد رامون كالديرون رئيس النادي السابق بالتعاقد معه في حملته الانتخابية عام 2006 لكنه لم يحقق وعده.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة