حقيبة تسوق تتحول لدراجة عند الحاجة   
الأربعاء 1422/6/24 هـ - الموافق 12/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تمكنت شركة ألمانية من إنتاج حقيبة خاصة بالتسوق يمكن تحويلها إلى دراجة وقت الحاجة خاصة في ساعات الازدحام. وتقول الشركة المنتجة إن الحقيبة/ الدراجة لا تزن أكثر من 14.5 كيلوغراما، ويمكن ركوبها وقيادتها وسط الزحام أو طيها وحملها لتكون حقيبة دون متاعب تذكر.

وأطلقت شركة "باير" المصنعة اسم "سكوت" على هذه الحقيبة/ الدراجة، وتأمل الشركة أن تحقق مبيعاتها نجاحاً واعداً. ولكن "سكوت" ليست أولى المحاولات للدمج بين الحقائب والدراجات، إلا أن المشكلة بقيت متمثلة في أن الحلول المقدمة سابقا كانت غير عملية نظرا للتصميم غير المناسب أو تبعا للوزن الثقيل الذي لا يلائم المستخدمين.

وتم تصنيع الحقيبة/الدراجة "سكوت" من البلاستيك والمعادن الخفيفة التي يجري استخدامها على نطاق واسع في تصنيع الحقائب، وأما عملية تحويلها من حقيبة إلى دراجة وبالعكس فهي يسيرة للغاية ولا تستدعي جهدا كبيرا.

ولا يحتاج الأمر إلى حمل الحقيبة بالكامل وقت التسوق، فهي مزودة بعجلتين صغيرتين للارتكاز تساعدان على جرها بسهولة عند الحاجة. ويبقى الحكم النهائي على هذا المنتج الجديد للمستهلكين المتذمِّرين من الازدحام في الأسواق، وأولئك الذين يفضلون التسوق بشكل خاطف لمجاراة عصر السرعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة