24 غارة للتحالف ضد تنظيم الدولة بسوريا والعراق   
الأحد 14/7/1436 هـ - الموافق 3/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:16 (مكة المكرمة)، 23:16 (غرينتش)

قالت قوة المهام المشتركة في بيان السبت إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 24 ضربة جوية على أهداف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا في غضون الساعات الـ24 الماضية.

وأكد البيان أن 17 ضربة نفذت على مواقع للتنظيم في سوريا قرب مدن الرقة وعين العرب (كوباني) والحسكة ودير الزور وأصابت وحدات للتنظيم ومواقع قتالية وعربات وأهدافا أخرى.

وفي العراق قال البيان إن سبع ضربات نفذت قرب الموصل والرمادي وبيجي وتلعفر والفلوجة وأصابت مخبأ إمداد ووحدات ومباني ومواقع قتالية تابعة للتنظيم.
 
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت إن عدد قتلى غارة جوية نفذتها قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في محافظة حلب بشمال سوريا ارتفع إلى 52، بينهم سبعة أطفال.

من جهته قال الجيش الأميركي السبت إنه لا يمكنه تأكيد سقوط قتلى من المدنيين، لكنه يحقق في الأمر، بينما لم يعلن عن تنفيذ غارات في حلب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد في آخر إحصائياته قبل نحو أسبوع مقتل 2079 شخصا في سوريا، منهم 66 مدنيا، جراء الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف على تنظيم الدولة، وذلك منذ بدء الحملة في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال المرصد إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف قتلت 1922 عنصرا من مقاتلي تنظيم الدولة، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، إضافة إلى تسعين عنصرا من جبهة النصرة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة