تقدم النهضة وخروج شباب الأردن من كأس الاتحاد الآسيوي   
الخميس 1429/5/11 هـ - الموافق 15/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:43 (مكة المكرمة)، 0:43 (غرينتش)

عمار الكلدي لاعب شعب حضرموت (يسار) يحاول تخطي يوسف النعيمي لاعب النهضة (الفرنسية) 

تأهل النهضة العماني لربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما تصدر المجموعة الثالثة بفوزه على شعب حضرموت اليمني 2-صفر، فيما فقد شباب الأردن لقب المسابقة رغم فوزه على النجمة البحريني 3-2 مساء الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة.

وحسم النهضة لقاءه مع ضيفه اليمني بفضل هدفين لمنصور النعيمي (14) ومحمد المشايخي (44) ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن شباب الأردن الذي لن يستطيع انتزاع إحدى البطاقات الثلاث التي تمنح لأفضل ثلاث فرق تحتل المركز الثاني بالمجموعات.

وفي المباراة الثانية حقق شباب الأردن فوزه الأول وكان على حساب النجمة بثلاثة أهداف لعدي الصيفي (8) ومصطفى شحدة (29) وعصام أبو طوق (40 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لراشد جمال (50 من ركلة جزاء و69).

وفي المجموعة الثانية حرم أهلي صنعاء اليمني ضيفه إيست بنغال الهندي من التأهل لربع النهائي بعدما فاز عليه بهدف نظيف سجله علي النونو (43) ليتأجل الحسم بانتظار مباراة الصفاء اللبناني والوحدات الأردني التي تأجلت بسبب إغلاق مطار رفيق الحريري الدولي على خلفية الأوضاع الأمنية التي يشهدها لبنان.

تأجيل آخر
وفي المجموعة الأولى، تربع ديمبو الهندي على الصدارة مؤقتا بعد فوزه الكبير على ضيفه صور العماني 5-2 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط مقابل ثمانية لكل من المحرق البحريني والأنصار اللبناني اللذين تأجل لقاؤهما لنفس السبب السابق.

ولحق بيراك الماليزي بمضيفه الجيش السنغافوري إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز عليه 2-صفر ضمن المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا لقاء هامشيا انتهى بفوز نيو راديانت من جزر المالديف على ضيفه كيتشي من هونغ كونغ 2-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة