بالاك يقود بايرن ميونخ لنيل كأس ألمانيا   
الأحد 2/4/1424 هـ - الموافق 1/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
المهاجم البرازيلي لبايرن ميونخ جوزيف إيلبير يرفع كأس البطولة (الفرنسية)

أحرز بايرن ميونخ لقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم إثر فوزه على كايزرسلاوترن 3-1 في المباراة النهائية التي جرت مساء السبت على الملعب الأولمبي في برلين أمام 70 ألف متفرج.

وعوض لاعب خط الوسط الدولي مايكل بالاك خيبة أمله الموسم الماضي مع فريقه السابق بايرن ليفركوزن وقاد فريقه الحالي بايرن ميونخ إلى الثنائية الرابعة في تاريخه (لقبي الدوري والكأس) بتسجيله هدفين من الأهداف الثلاثة في الدقيقتين 3 و10 من ركلة جزاء. وأضاف البيروفي كلاوديو بيتزارو الهدف الثالث في الدقيقة 50 في حين سجل اللاعب الدولي ميروسلاف كلوزه هدف كايزرسلاوترن الوحيد في الدقيقة 80.

وكان بالاك فشل الموسم الماضي مع باير ليفركوزن في إحراز نهائي الكأس أمام شالكه حيث خسر 1-4, ثم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد 1-2, وفشل أيضا في إحراز لقب الدوري الإسباني في الأسبوع الأخير. كما ذاق طعم خسارة نهائي مونديال 2002 أمام البرازيل صفر-2 علما بأنه لم يخض المباراة لإيقافه.

وكان بايرن ميونخ أحرز لقب الدوري قبل شهر. وهذا هو اللقب الحادي عشر للنادي في مسابقة الكأس لينهي موسمه بلقبين بعدما استهل موسمه بإخفاق كبير إثر خروجه من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبات مدرب بايرن ميونخ أوتمار هتسفيلد المدرب الألماني الأكثر تتويجا بعد إحرازه لقب الدوري ست مرات (أربع مرات مع بايرن ميونخ ومرتين مع بروسيا دورتموند)، وكأس ألمانيا مرتين مع بايرن ميونخ ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين (مع بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند)، ولقب الدوري السويسري مرتين مع غراسهوبرز, ولقب كأس سويسرا ثلاث مرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة