مانشستر يهزم إيفرتون وتشيلسي يخسر بدوري إنجلترا   
الجمعة 1424/11/4 هـ - الموافق 26/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب مانشستر يونايتد ديفد بيليون يسدد نحو مرمى إيفرتون (الفرنسية)

حافظ نادي مانشستر يونايتد حامل اللقب على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه ايفرتون 3-2 اليوم الجمعة في المباراة التي شهدت غياب العديد من نجوم مانشستر.

وتقدم مانشستر يونايتد الذي غاب عنه عدد من اللاعبين الأساسيين في مقدمهم الهداف الهولندي رود فان نيستلروي, بهدف مبكر عبر المخضرم نيكي بات في الدقيقة التاسعة.

ولكن فرحة مانشستر لم تدم أكثر من أربعة دقائق بعد أن سجل قائده في مباراة اليوم غاري نيفيل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 13 عندما حاول قطع كرة من ركلة حرة نفذها الدانماركي توماس غرايفسن فاستقرت في الزاوية اليمنى بعيدا عن الحارس الأميركي تيم هاورد.

وفي الدقيقة 44، تقدم مانشستر يونايتد مرة أخرى عبر البرازيلي كليبرسون من كرة رأسية. وأضاف ديفد بيليون الهدف الثالث لمانشستر في الدقيقة 68 إثر تمريرة عرضية من البرتغالي رونالدو, لكن الأسكتلندي دنكان فيرغسون قلص الفارق مرة جديدة في الدقيقة الأخيرة من كرة رأسيه.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 43 نقطة وبقي على بعد نقطة واحدة أمام الذي تغلب بدوره على ضيفه ولفرهامبتون صاحب المركز الأخير 3-صفر، وانفرد بالمركز الثاني برصيد 42 نقطة.

سقوط تشيلسي
من جهة أخرى، سقط تشيلسي أمام مضيفه تشارلتون 2-4
ولم يستطع تشيلسي الذي دفع ملايين الجنيهات لشراء لاعبين مميزين بعد أن اشتراه الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش الصيف الماضي, في وجه منافسه واهتزت شباكه في الدقيقة الأولى عبر المدافع الأيسلندي هرمان هرايدارسون, لكن قائد الفريق الزائر جون تيري أدرك التعادل بعد تسعة دقائق قبل أن يرجح الإيرلندي مات هولند كفة صاحب الأرض في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني, أضاف الفنلندي جوناثان يوهانسون الهدف الثالث في الدقيقة 52 مستفيدا من كرة عرضية من الجهة اليسرى فشل الدفاع والحارس في إبعادها, ثم استغل جيسون إيويل خطأ دفاعيا آخر وخطف الكرة وسددها في الزاوية البعيدة هدفا رابعا في الدقيقة 53, قبل أن يسجل الأيسلندي ايدور غوديونسن الهدف الثاني لتشلسي بعد 20 دقيقة تماما.

نتائج بقية المباريات
تغلب فولهام على ساوثهامبتون 2-صفر وليفربول على ضيفه بولتون 3-1. وبرمنغهام على ضيفه مانشستر سيتي 2-1 وتعادل بلاكبيرن مع ضيفه ميدلسبره 2-2.

كما تغلب بورتسماوت على ضيفه توتنهام 2-صفر وتعادل ليدز يونايتد مع أستون فيلا صفر-صفر، وتعادل ليستر سيتي مع ضيفه نيوكاسل1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

43

أرسنال

42

تشيلسي

39

فولهام

28

تشارلتون

27

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة